icon
التغطية الحية

بما في ذلك إدلب.. بشار الأسد يقيل 4 محافظين ويعين بدلاً عنهم

2021.11.17 | 11:20 دمشق

محافظة إدلب (أرشيف)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر بشار الأسد رئيس النظام في سوريا، اليوم الأربعاء، مرسوماً يقضي بإقالة 4 محافظين وتعيين بدلاء عنهم، بما في ذلك إدلب الخارجة عن سيطرته منذ عام 2015.

وذكرت وكالة أنباء نظام الأسد "سانا"، أن بشار الأسد، قرّر تعيين عامر إسماعيل هلال محافظاً للاذقية بدلاً من إبراهيم خضر السالم، في حين تم تكليف ثائر ناصح سلهب بمهام محافظ إدلب بدلاً من محمد نتوف.

وأردفت أنه قرر أيضاً تعيين نمير حبيب مخلوف محافظاً للسويداء بدلاً من همام صادق دبيات، ولؤي خريطه محافظاً لدرعا مع إنهاء خدمات مروان إبراهيم شربك في المحافظة.

وخلال الشهر الجاري أجرى بشار الأسد عدداً من التغييرات في حكومته وبعض الإدارات المحلية، إلى جانب إلغاء منصب المفتي العام للجمهورية الذي كان يشغله أحمد حسون، ونقل صلاحياته للمجلس الفقهي العلمي بوزارة الأوقاف التابعة لنظام الأسد.

ونهاية تشرين الأول الماضي، أصدر بشار الأسد قراراً يقضي بإقالة رئيس مجلس مدينة إدلب عبد الخالق الحسين من منصبه، وفق ما نقلته صحيفة "الوطن" الموالية لنظام الأسد.

يشار إلى أن عدة مناطق في محافظة إدلب ليست تحت سيطرة قوات الأسد بما فيها مركز المدينة، وتشهد في الآونة الأخيرة تصعيداً عسكرياً من جانب قوات الأسد وروسيا، ما تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى وخسائر مادية أخرى، رغم خضوعها لاتفاق خفض التصعيد بين تركيا وروسيا.