icon
التغطية الحية

بقيمة 10 ملايين ليرة.. استئناف منح القروض لفئات محدّدة في سوريا

2024.02.04 | 16:28 دمشق

يشمل ذوي الدخل المحدود في مناطق سيطرة النظام - إنترنت
يشمل ذوي الدخل المحدود في مناطق سيطرة النظام - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن "مصرف التوفير" التابع للنظام السوري، عن استئناف منح القروض لذوي الدخل المحدود بسقف مالي قدره 10 ملايين ليرة سورية.

وقال المصرف في بيان نشره على "فيس بوك": "يعلن مصرف التوفير للسادة المتعاملين المباشرة باستئناف استلام طلبات القروض لدى كافة فروعه ومكاتبه المانحة للقروض، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد".

وتشمل القروض ذوي الدخل المحدود من مدنيين وعسكريين بسقف 10 ملايين ليرة سورية لمدة 5 أو 7 سنوات وبفائدة نسبتها 12 إلى 12.5 في المئة، وفقا لمدة القرض.

وبحسب المصرف، يشمل ذلك كافة أنواع القروض الأخرى الاستثمارية وتمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وفق السقوف والضوابط المحددة لها والتي ستقتصر خلال المرحلة الحالية على القروض الإنتاجية فقط.

من 5 إلى 10 ملايين

وفي عام 2022، أعلن "مصرف التوفير" عن حزمة قرارات أبرزها: رفع سقف القروض الممنوحة لذوي الدخل المحدود مدنيين وعسكريين إلى 5 ملايين ليرة سورية بدلاً من ميلونين.

ونقلت وكالة "سانا" التابعة للنظام عن مدير عام المصرف حينذاك رغد معصب، أنه ووفقاً لقرارات المصرف "تم تعديل سنوات قروض ذوي الدخل المحدود مدنيين وعسكريين ومتقاعدين ليصبح الحد الأدنى 5 سنوات والأعلى 7 سنوات".

وجرى تعديل طريقة احتساب الفائدة لتصبح على طريقة الفائدة البسيطة الثابتة بدلاً من الفائدة على الرصيد المتناقص من قيمة القرض علماً أن القيمة النهائية للفائدة في كلتا الحالتين هي ذاتها، وفق وصفها.