icon
التغطية الحية

بقرار من بشار الأسد.. أجور المهام القتالية في جيش النظام 7 دولارات فقط شهرياً

2023.12.31 | 10:44 دمشق

آخر تحديث: 31.12.2023 | 15:59 دمشق

لا تكفي المكافأة سوى لشراء وجبة طعام واحدة - إنترنت
لا تكفي المكافأة سوى لشراء وجبة طعام واحدة - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد اليوم الأحد قراراً بزيادة مكافأة المهمة القتالية للعسكريين في جيشه، لتصل إلى نحو 7 دولارات فقط شهرياً.

وقالت وزارة الدفاع في حكومة النظام إنّ "بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة أصدر قراراً يقضي بزيادة مكافأة المهمة القتالية للعسكريين من مختلف الرتب في التشكيلات المقاتلة من عشرة آلاف ليرة سورية شهرياً لتصبح مئة ألف ليرة سورية شهرياً".

ويبلغ قدر "المكافأة" نحو 7 دولارات، ومع ارتفاع الأسعار بشكل كبير في مناطق سيطرة النظام وفقدان الليرة السورية لقيمتها، قد تكفي "المكافأة" لشراء وجبة طعام واحدة فقط.

وتأتي هذه "المكافأة" المتدنية من بشار الأسد لعناصر جيشه، بعد إعلان وزارة الدفاع في حكومة النظام عن ما سمتها "خطة سرية" لإصلاح المؤسسة العسكرية، لتصبح أشبه بـ"جيش ميليشيات" تسيّره الأموال.

النظام السوري يعلن حاجته للمتطوعين

وكان جيش النظام السوري قد أعلن عن رغبته في قبول تطوع أشخاص كصف ضباط وأفراد في مختلف التشكيلات والقطعات، في حين يرجح أنها خطة للنظام لترميم قواته المسلحة بعد أكثر من 12 عاماً من إنهاكها في مواجهة الثورة السورية.

وقالت وزارة الدفاع في حكومة النظام، إنها تعلن رغبتها في تطوع أشخاص من حملة الشهادات "الجامعات ــ المعاهد المتوسطة ــ الثانوية ــ التعليم الأساسي ــ الابتدائية".

كذلك أصدر رئيس النظام بشار الأسد، مرسوماً "يجيز للمكلفين بالخدمة الاحتياطية ممن بلغوا سن الـ 40 من عمرهم ولم يلتحقوا بعد، دفع بدل نقدي" مقداره 4800 دولار أميركي أو ما يعادله بالعملة السورية.