icon
التغطية الحية

بعد موجة من الانتقادات.. نادي قادش الإسباني يحذف تصميماً للاعب السوري أيهم أوسو

2024.02.15 | 17:06 دمشق

أيهم أوسو لاعب نادي قادش الإسباني
أيهم أوسو لاعب نادي قادش الإسباني
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أثار تصميم نشره نادي "قادش" الإسباني للاعب السوري أيهم أوسو على حسابه الرسمي في فيسبوك ردود أفعال سلبية، مما اضطر النادي لحذف التصميم والاعتذار رسمياً للسوريين.

ويظهر "أوسو" في التصميم "المثير للجدل" وهو يرتدي الزي العسكري ويحمل علم النظام السوري ومن خلفه طائرة حربية.

وبسبب موجة من الانتقادات السلبية التي حصدها التصميم، اضطر النادي لتقديم اعتذاره للجمهور بعد حذف الصورة.

وكتب النادي الإسباني، الذي التحق أوسو بصفوفه مؤخراً، "نتقدم لمتابعينا السوريين بالاعتذار على الصورة التي نشرت يوم أمس بخصوص أيهم أوسو. شكرا على دعمكم لنا ونحن معكم دائما ..نحبكم".

.

قادش يضم أوسو على سبيل الإعارة

مطلع شباط/فبراير الجاري، أعلن نادي قادش الإسباني لكرة القدم، عن انضمام اللاعب السوري أيهم أوسو (24 عاماً) إلى صفوفه على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي 2023-24، قادماً من نادي سلافيا براغ التشيكي.

وكان النادي الإسباني نشر تدوينة على حسابه في منصة "إكس"، رحب فيها بلاعبه الجديد، بالقول: "توصل نادي قادش وسلافيا براغ إلى اتفاق بشأن إعارة أيهم أوسو حتى نهاية الموسم"، مضيفاً أن أوسو هو أول لاعب في تاريخ سوريا، يلعب في الدوري الإسباني.

من هو أيهم أوسو؟

ولد أوسو في السويد، ويلعب في مركز قلب الدفاع، ضمن "المنتخب السوري" الممثل للنظام، وحتى يوم الأربعاء الماضي، كان يشارك في كأس آسيا، حيث لعب أساسياً في جميع مباريات فريقه الأربع قبل توديع البطولة.

وحمل أوسو ألوان العديد من الأندية السويدية، على غرار نادي "هاكن" الذي انضم إليه في عام 2018 واستمر في صفوفه حتى 2021.

كما لعب  في صفوف فريق "إسكلتستونا" و"غايس" السويديين، وفقاً لنظام الإعارة، ومن ثم انضم إلى "سلافيا براغ"، قبل أن تتم إعارته مرة أخرى إلى "هاكن" في آب/أغسطس الماضي.

مؤخراً، قرر "سلافيا براغ" إعارة اللاعب مرة أخرى لينال فرصاً أكبر للعب، وهذه المرة وقع الاختيار على نادي قادش الذي يحتل المركز الثامن عشر في الدوري الإسباني، ويصارع من أجل الابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط.