icon
التغطية الحية

بعد مشاركته في مؤتمر بغداد.. وزير خارجية إيران في سوريا

2021.08.29 | 11:02 دمشق

192140.jpg
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان (إنترنت)
أسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام إيرانية، أمس السبت، أنَّ وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان سيتوجه إلى العاصمة السورية دمشق في زيارة خارجية هي الثانية له منذ توليه حقيبة الخارجية.

وقال التلفزيون الإيراني إن "عبد اللهيان" سيصل إلى سوريا من بغداد، التي كان فيها لحضور مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، للقاء المسؤولين السوريين.

وسبق أن شدّد وزير الخارجية الإيراني خلال كلمته في المؤتمر على ضرورة أن "تشارك سوريا كدولة جارة مهمة للعراق في قمة بغداد"، لافتاً إلى أن "طهران تتشاور مع القيادة في سوريا بخصوص الأمن الإقليمي والتنمية المستدامة في المنطقة"، وأنه سيتشاور مباشرةً مع دمشق بخصوص مؤتمر بغداد، مشدداً على دور دول المنطقة في أي مبادرة إقليمية.

وكان الوزير الإيراني قد انتقد عدم دعوة بغداد للنظام السوري لحضور المؤتمر قائلاً: "نعتقد أنه كان ينبغي دعوة سوريا لهذا المؤتمر باعتبارها دولة جارة مهمة للعراق، طبعا نحن على اتصال ومشاورات مع القيادة السورية فيما يتعلق بالأمن والتنمية المستدامة للمنطقة، وسنتشاور مباشرة مع دمشق حول قمة بغداد والتأكيد على الدور المهم لدول المنطقة في أي مبادرة إقليمية". بحسب وكالة فارس الإيرانية.