icon
التغطية الحية

بعد تهديد بإطلاق النار على "مهاجرين".. إغلاق مدارس بضواحي استكهولم

2024.02.08 | 13:08 دمشق

ببييبب
إغلاق مدارس بضواحي استكهولم بسبب تهديدات (الكومبس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أُجبرت بعض المدارس المنتشرة في ضواحي العاصمة السويدية استكهولم على تعليق دوامها، بعد معلومات تفيد بوجود تسجيل مصوّر لشاب يهدد بإطلاق النار على مهاجرين (طالبي لجوء) يدرسون فيها.

وأفاد موقع "الكومبس" الإخباري بانتشار الشرطة السويدية منذ بداية الأسبوع الجاري، على عدد من المدارس في ضواحي العاصمة استوكهولم، بعد أنباء عن انتشار مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي لشخص من اليمين المتطرف يهدد بإطلاق النار على مهاجرين في تلك المدارس.

ولم تتمكن الشرطة أو وسائل الإعلام من الوصول إلى الفيديو المزعوم، وما زالت فرق الشرطة تستجيب لبلاغات 4 مدارس في منطقة "يارفا" بعد توجيه تهديدات ضد موظفي المدرسة وطلابها.

وقال المتحدث باسم الشرطة: "الأمر يتعلق بمعلومات منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي. أنا لا أسميها تهديدات، والموضوع مرتبط بعدد من المدارس في شمالي استوكهولم".

ما تفاصيل مقطع الفيديو والتهديدات؟  

وبحسب المصدر، فقد انتشرت يوم الأحد الماضي شائعات عن انتشار تسجيل مصوّر عبر تطبيق (تيك توك) يهدد فيه شاب بإطلاق النار على الطلاب في 4 مدارس شمال غربي العاصمة استوكهولم؛ منها مدرسة "أكالا" الابتدائية ومدرسة (Hjulsta) الابتدائية، بالإضافة إلى مدرسة "رينكيبي".

وبناء على بلاغات المدارس، أجرت عدة دوريات للشرطة عمليات تفتيش للمدارس المذكورة، بحسب منشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي.

من جانبه، أفاد مساعد مدير مدرسة رينكبيي، محمود محمود، أن إدارة المدرسة لم تشاهد الفيديو. وقال: "إنه فيديو على تطبيق تيك توك. ما سمعناه أن شاباً يحمل أسلحة ورموزاً نازية يهدد بإطلاق النار على جميع المهاجرين في أربع مدارس مختلفة. مدرسة رينكبي هي واحدة منها".

وطلبت المدرسة من طلابها البقاء في منازلهم يوم الإثنين الماضي، في حين حثت الشرطة أولياء الأمور على اصطحاب أطفالهم من المدارس، بحسب ما نقل المصدر.