icon
التغطية الحية

بعد تراجع الضربات الإسرائيلية.. "الحرس الثوري" يستأنف نشاطه بدير الزور

2024.05.11 | 11:15 دمشق

ميليشيات إيرانية
ميليشيات إيرانية شرقي سوريا - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

استأنف "الحرس الثوري" الإيراني نشاطه في محافظة دير الزور شرقي سوريا، بعد توقف قرابة شهر ونصف، بسبب الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع له وللميليشيات المرتبطة به.

وقالت شبكة "دير الزور 24" المحلية التي تنقل أخبار المحافظة، اليوم السبت، إن ميليشيا "الحرس الثوري" بدأت دورة عسكرية مخصصة لعناصر السلاح الثقيل ضمن معسكر "المزارع" التابع لها بالمحافظة.

وأضافت أن مكتب "القوى البشرية" في الميليشيا بالمربع الأمني في حي "التمو" بمنطقة الميادين، بدأ باستقبال عدد من طلبات الانتساب للميليشيا.

وتزامن ذلك مع عدة جولات أجراها قادة "إيرانيون" داخل مدينة الميادين للإطلاع على الأوضاع فيها.

وكانت ميليشيا "الحرس الثوري" أوقفت جميع نشاطاتها في الميادين، بعد الضربات الإسرائيلية الأخيرة لأسباب أمنية، قبل أن تعود خلال اليومين الفائتين لاستئناف ذلك النشاط.

وقبل أيام فتحت ميليشيا "العشائر" المدعومة من إيران عمليات التجنيد ضمن صفوفها بمحافظة دير الزور، مستغلة أيضا توقف الاستهدافات الإسرائيلية شرقي البلاد.

الميليشيات تخلي مواقع خوفاً من القصف الإسرائيلي

وكانت الفترة الفائتة شهدت تصعيدا بالقصف الإسرائيلي على مواقع تابعة لـ"إيران" في سوريا، أبرزها الاستهداف غير المسبوق للقنصلية الإيرانية في دمشق، نهاية آذار الفائت.

ودفع ذلك الميليشيات الإيرانية إلى إخلاء عدد من مواقعها شرقي سوريا، تحسباً لحدوث قصف إسرائيلي على وقع التصعيد بين الجانبين.

وحينها اتجهت معظم الوحدات المنسحبة إلى خنادق وأنفاق حفرها "الحرس الثوري" في وقت سابق في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، وفقاً لما نقل موقع "نورث برس" المحلي.