icon
التغطية الحية

بعد تخريب الإطارات في القامشلي.. تكسير زجاج عدة سيارات بدمشق

2024.03.18 | 13:03 دمشق

تكسير زجاج سيارات في دمشق - (فيس بوك)
تكسير زجاج سيارات في دمشق - (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، الإثنين، اعتقال ثلاثة أشخاص، بتهمة تكسير زجاج عدة سيارات في العاصمة دمشق.

وبحسب منشور للوزارة على "فيس بوك"، فقد ورد إخبار إلى قسم شرطة المزة الغربي بإقدام أشخاص مجهولين على تكسير زجاج عدة مركبات في محلة المزة فيلات غربية.

وأشارت إلى تمكن "الجهات المختصة من توقيف اثنين من الأشخاص بداية الأمر، وهما (عبد الرحمن . ع) و(عصام . م) وملاحقة المدعو (علاء . ح).

وأضافت أنه "من خلال المتابعة وتكثيف الدوريات من قبل فرع الأمن الجنائي بدمشق وقسم شرطة المزة الغربي تم إلقاء القبض على المدعو (علاء) في محلة المزة بجانب مشفى الأسدي وإحضاره إلى مركز القسم".

تخريب إطارات 150 سيارة في القامشلي

ويوم الثلاثاء الماضي، فوجئ عشرات المواطنين، بإطارات سياراتهم مفرغة من الهواء وقد تعرضت للثقب بآلة حادة في مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وقال "يوسف شيخ" صاحب إحدى السيارات المتضررة لموقع تلفزيون سوريا إن "إطارات أكثر من 150 سيارة تعرضت لعملية تخريب وثقب بآلة حادة (سكين وسيخ) في أحياء السياحي والكورنيش بمدينة القامشلي".

وأضاف أن "كاميرات مراقبة رصدت أشخاصاً مجهولين وهم يثقبون إطارين أو أربعة إطارات في كل سيارة مركونة بالشوارع الرئيسية والفرعية بمنطقة السياحي".

وأوضح أن "الخسائر المادية لهذه الحادثة تتجاوز 20 ألف دولار أميركي إذا ما افترضنا أن إطارين فقط تضررا في كل سيارة".

وقبل نحو ثلاثة أسابيع، فتح ثلاثة أشخاص النار على عدة سيارات في حي العنترية بمدينة القامشلي، ما ألحق أضراراً مادية بالسيارات وخلق حالة من الخوف والرعب بين سكان الحي.

وتشهد مناطق سيطرة قوات النظام السوري، و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في شمال شرقي سوريا، فوضى أمنية في ظل انتشار للسلاح وزيادة نسبة الجرائم وحوادث السرقة.