icon
التغطية الحية

ثُقبت بآلة حادة.. تخريب إطارات أكثر من 150 سيارة في القامشلي | صور

2024.03.12 | 17:39 دمشق

ثُقبت بآلة حادة.. تخريب إطارات أكثر من 150 سيارة في القامشلي
ثُقبت بآلة حادة.. تخريب إطارات أكثر من 150 سيارة في القامشلي
الحسكة - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فوجئ عشرات المواطنين، صباح اليوم الثلاثاء، بإطارات سياراتهم مفرغة من الهواء وقد تعرضت للثقب بآلة حادة في مدينة القامشلي.

وقال "يوسف شيخ" صاحب إحدى السيارات المتضررة لموقع تلفزيون سوريا إن "إطارات أكثر من 150 سيارة تعرضت لعملية تخريب وثقب بآلة حادة (سكين وسيخ) في أحياء السياحي والكورنيش بمدينة القامشلي".

وأضاف أن "كاميرات مراقبة رصدت أشخاص مجهولين وهم يقومون ليلة أمس بثقب إطارين أو أربعة إطارات في كل سيارة مركونة بالشوارع الرئيسية والفرعية بمنطقة السياحي".

وأوضح أن "الخسائر المادية لهذه الحادثة تتجاوز 20 ألف دولار أميركي إذا ما افترضنا أن إطارين فقط تضررا في كل سيارة".

ثُقبت بآلة حادة

وتداول ناشطون وصفحات محلية على صفحات التواصل الاجتماعي صوراً تظهر سيارات متوقفة في الشارع وإطاراتها مفرغة من الهواء وقالوا إنها تعرضت للثقب باستخدام آلة حادة.

وذكر مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا أن "قوى الأمن الداخلي"، المعروفة محلياً باسم "الأسايش"، فتحت تحقيقاً في الحادثة بعد شكاوي قدمها أصحاب السيارات.

وأشار إلى بدء "الأسايش" بالبحث عن الفاعلين بعد رصد كاميرات مراقبة منتشرة في الأحياء إقدام أربعة أشخاص يحملون آلات حادة بثقب دواليب عشرات السيارات بشكل عشوائي ومتعمد.

وقبل نحو أسبوعين، فتح ثلاثة أشخاص النار على عدة سيارات في حي العنترية بمدينة القامشلي، ما ألحق أضراراً مادية بالسيارات وخلق حالة من الخوف والرعب بين سكان الحي.

وتشهد مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في شمال شرقي سوريا، فوضى أمنية في ظل انتشار للسلاح وزيادة نسبة الجرائم وحوادث السرقة.