icon
التغطية الحية

بعد اشتباكات عفرين.. تعزيزات للجيش التركي إلى الشمال السوري | فيديو

2022.10.18 | 18:21 دمشق

أرتال عسكرية تركية متجهة إلى الشمال السوري (İHA)
أرتال عسكرية تركية متجهة إلى الشمال السوري (İHA)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أرسل الجيش التركي تعزيزات إضافية إلى الشمال السوري بعد أسبوع من دخول هيئة تحرير الشام وسيطرتها على منطقة "غصن الزيتون" وهجومها على مدينة اعزاز.

وبثت وسائل إعلام تركية تسجيلات مصورة لأرتال عسكرية تركية متجهة نحو مدينة الإصلاحية في ولاية غازي عنتاب، تمهيداً لإرسالها إلى الشمال السوري الذي يشهد اشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" والفيلق الثالث في الجيش الوطني.

وبحسب وكالة "İHA" شوهدت أرتال عسكرية قادمة من مختلف المناطق التركية وهي متجهة نحو ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، وذلك تمهيداً لإرسالها إلى مناطق العمليات العسكرية التركية (غصن الزيتون - درع الفرات - نبع السلام) وذلك على خلفية الاشتباكات التي يشهدها الشمال السوري.

وأشارت الوكالة إلى أن المركبات المدرعة والدبابات والذخيرة المرسلة براً ستتجه في البداية إلى مركز المهام المشترك الذي أنشأته وزارة الداخلية التركية في منطقة "إصلاحية" التابعة لولاية غازي عنتاب، وذلك تمهيداً لإرسالها إلى الشمال السوري.

وأوضحت الوكالة أن الأرتال المؤلفة من (4 - 5) عربات عسكرية ستواصل توافدها إلى المركز على مدار اليوم وذلك وسط إجراءات أمنية مكثفة.

وتشهد المنطقة الفاصلة بين اعزاز وعفرين هدوءاً منذ منتصف الليلة الماضية، حيث تدخل الجيش التركي وانتشر في بلدة كفرجنة التي كانت مسرح الاشتباكات بين الفيلق الثالث من جهة وهيئة تحرير الشام وحلفائها "فرقة الحمزة" و"فرقة السلطان سليمان شاه" من جهة أخرى.

الجيش التركي ينتشر في محيط بلدة كفر جنة

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا أن الجيش التركي نشر دبابات ومدرعات في محيط بلدة كفر جنة، في حين طلب من "هيئة ثائرون للتحرير" بالانتشار داخل البلدة وفي مقر وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة.

وتجددت الاشتباكات يوم أمس في جبهات مريمين وكفرجنة غربي مدينة اعزاز بين الفيلق الثالث وتحالف هيئة تحرير الشام، بعد خروج مظاهرات في معظم مدن شمال وشرقي حلب رفضاً لدخول هيئة تحرير الشام للمنطقة، وإصرار الأخيرة على تسيير رتل استعراضي في مدينة اعزاز وباقي المدن التي يسيطر عليها الجيش الوطني.