icon
التغطية الحية

انسحاب جزئي لـ "تحرير الشام" نحو إدلب ضمن اتفاق مع الفيلق الثالث بضمانة تركية

2022.10.18 | 20:03 دمشق

انسحاب "هيئة تحرير الشام" من ريف حلب باتجاه إدلب (تويتر)
انسحاب "هيئة تحرير الشام" من ريف حلب باتجاه إدلب (تويتر)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، ببدء العمل على تنفيذ الاتفاق الأساسي بين "هيئة تحرير الشام" و"الفيلق الثالث" بضمانات تركية.

يأتي ذلك، في وقت نشرت فيه حسابات مقربة من "تحرير الشام" فيديو يظهر انسحاب عناصرها من منطقة عفرين.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية أن "هيئة ثائرون للتحرير" دخلت بلدة كفرجنة بريف حلب كقوات فصل، فيما كانت "هيئة تحرير الشام" تستعد للانسحاب منها.

وكانت "تحرير الشام" أعلنت سيطرة قواتها على بلدة كفرجنة بعد اشتباكات عنيفة خاضتها ضد "الفيلق الثالث" التابع لـ "الجيش الوطني السوري".

وقالت المصادر إن "هيئة ثائرون" دخلت إلى البلدة لتسلم مقار "الجيش الوطني" فيها، فيما قال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن تدخلاً تركياً يجري لوقف إطلاق النار بين الطرفين.

تعزيزات تركية

وقد أرسل الجيش التركي تعزيزات إضافية إلى الشمال السوري بعد أسبوع من دخول "تحرير الشام" وسيطرتها على منطقة "غصن الزيتون" وهجومها على مدينة اعزاز.

وبثت وسائل إعلام تركية تسجيلات مصورة لأرتال عسكرية تركية متجهة نحو مدينة الإصلاحية في ولاية غازي عنتاب، تمهيداً لإرسالها إلى الشمال السوري الذي يشهد اشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" والفيلق الثالث في الجيش الوطني.

وبحسب وكالة "İHA" شوهدت أرتال عسكرية قادمة من مختلف المناطق التركية وهي متجهة نحو ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، وذلك تمهيداً لإرسالها إلى مناطق العمليات العسكرية التركية (غصن الزيتون - درع الفرات - نبع السلام) وذلك على خلفية الاشتباكات التي يشهدها الشمال السوري.