icon
التغطية الحية

بشار الأسد لباقر قاليباف: إيران شريك أساسي والتنسيق بيننا أثمر نتائج إيجابية

2021.07.29 | 10:05 دمشق

16274998251303989945.jpg
زعم قاليباف أن الانتخابات التي جرت في سوريا وإيران تثبت فشل سياسات الضغوط التي تمارس ضدّهما - سانا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس النظام، بشار الأسد إن إيران "شريك أساسي لسوريا، وقفت إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية، وقدمت لنا الدعم في كل المجالات".

وخلال لقائه مع رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، أضاف الأسد أن التنسيق القائم بين النظامين "أثمر نتائج إيجابية على الأرض، وسيستمر حتى تحرير كامل الأراضي ودحر التنظيمات الإرهابية"، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء النظام "سانا".

وبحسب ما نقلت "سانا"، فإن زيارة قاليباف هي لفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي، وخصوصاً في المجال الاقتصادي، ليس في القطاع الحكومي فقط، وإنّما أيضا تفعيل التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين لمواجهة الحصار المفروض.

من جانبه، زعم قاليباف أن "الاستحقاقات الانتخابية التي جرت في الفترة الأخيرة في سوريا وإيران تثبت فشل سياسات الضغوط التي تمارس ضدّهما، وتؤكد أنه لا أحد يستطيع الوقوف أمام إرادة الشعوب"، وفق تعبيره.

 

اتفاق شامل مع إيران

وكان باقر قاليباف كشف أمس، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة دمشق مع رئيس مجلس الشعب التابع للنظام حمودة الصباغ، عن اتفاق شامل تجري صياغته حالياً بين نظام الأسد وإيران، بهدف التعاون بين البلدين.

وأضاف المسؤول الإيراني أنَّ الاتفاق تتمُ صياغتُه حالياً، ويُنتظر التصديقُ عليه لدى برلماني البلدين وتنفيذه، وفق ما نقلت عنه وكالة "إرنا" الإيرانية.

وبحسب الوكالة، فإن الاتفاق المحضر يُتيح للتجار ورجال الأعمال الإيرانيين والسوريين فرص الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي والتجاري وبما يسمح بإعادة إعمار سوريا.

يشار إلى أنه وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "الوطن" المحلية عن مصدر إيراني، وصفته بأنه متابع لتطور العلاقات بين سوريا وإيران، كشفه عن زيارة مرتقبة للرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إلى سوريا، للقاء بشار الأسد، في أول زيارة خارجية له، بعد تسلمه مهام السلطة.

ورجح المصدر أن تكون دمشق أول محطة خارجية للرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، بعد تسلمه مهامه وأداء القسم الدستوري في 5 من آب المقبل.