icon
التغطية الحية

بسبب كورونا.. إلغاء سباق جائزة اليابان الكبرى للفورمولا وان

2021.08.18 | 17:04 دمشق

2020-formula-1-calendar-f1-19-silverstone-andy-hone-motorsport-images-goodwood-22012020-2.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

 أعلن المنظمون لسباق جائزة اليابان الكبرى للفورمولا وان اليوم الأربعاء ، أنه بسبب جائحة فيروس كورونا تم إلغاء سباق الجائزة الكبرى الياباني في سباق السيارات الفورمولا وان الذي كان مقرراً في تشرين الأول.

وقال منظمو السباق في تغريدة عبر حسابهم الرسمي على تويتر إنه "بعد المناقشات الجارية مع المروّج والسلطات اليابانية، قررت الحكومة اليابانية إلغاء المسابقة هذا الموسم بسبب المضاعفات المستمرة للوباء في البلاد".

وتوصلت اللجنة المنظمة لألعاب البارالمبية إلى اتفاق مع السلطات اليابانية واتخذت قراراً ينصّ على عدم السماح للجماهير بالمشاركة في الألعاب التي تبدأ في 24 آب المقبل.

ويتصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس جدول ترتيب السائقين برصيد 195 نقطة بفارق 8 نقاط أمام الهولندي ماكس فيرشتابن الثاني (187 نقطة)، في حين يحتل البريطاني الآخر لاندو نوريس المركز الثالث بـ 113 نقطة.

وسجلت اليابان مؤخراً أول حالة إصابة بطفرة "لامدا" المتحورة من فيروس كورونا.

وفي الـ 8 من آب الجاري، قال مسؤولون في وزارة الصحة اليابانية إن "الإصابة كانت لامرأة في الثلاثينيات من عمرها اكتشفتها السلطات بعد فحصها في مطار هانيدا الدولي لدى وصولها من بيرو في 20 من تموز الماضي".

وحتى عصر الأربعاء، بلغ إجمالي إصابات كورونا في اليابان مليوناً و179 ألفًا و176 حالة، بينها 15 ألفاً و467 وفاة، وأكثر من 997 ألف متعافٍ. بحسب وكالة الأناضول.