icon
التغطية الحية

طوكيو 2021.. حفل انطلاق الشعلة الأولمبية بلا جماهير

2021.03.09 | 11:34 دمشق

483170image1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ستغيب الجماهير عن حفل انطلاق الشعلة الأولمبية المقرر في وقت لاحق من الشهر الحالي، على أن يسمح للجماهير بالاصطفاف على طول المسار، وفق ما أفادت وسائل إعلام يابانية، اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة "يوميرو شيمبون" أن منظمي أولمبياد طوكيو، المؤجل من صيف 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، يخشون الازدحام في الحفل المقرر في 25 آذار في فوكوشيما، ومن المتوقع أن يمنعوا حضور ثلاثة آلاف شخص كما كان مخططاً.

وقال متحدث باسم اللجنة المنظمة المحلية إن "التفاصيل بشأن الانطلاق الكبير (للشعلة) ما تزال قيد المناقشة".

اقرأ أيضاً: الأولمبية الدولية ترحب بطلب قطر استضافة الألعاب

وأُلغي مسار الشعلة الأولمبية قبل أيام من انطلاقه في العام الماضي، عندما اتخذت اليابان ومسؤولو اللجنة الأولمبية الدولية قراراً "غير مسبوق" بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020، لمدة عام.

ووضع المنظمون قوانين صارمة لمسار الشعلة، إذ سيسمح للمشجعين بالاصطفاف، لكن سيتم "حظر الصراخ والتشجيع على أن يقتصر الأمر على التصفيق واستخدام السلع الموزعة"، كما سيُطلب منهم ارتداء الأقنعة وتجنب الحشود، وحضور أجزاء معينة فقط من مسارها بالقرب من منازلهم.

وستنطلق الشعلة من موقع رمزي في فوكوشيما، لتسليط الضوء على دور طوكيو 2020 باعتباره "أولمبياد إعادة البناء"، تكريماً لجهود إعادة الإعمار بعد عشر سنوات من "التسونامي المميت والكارثة النووية عام 2011 في شمال شرقي اليابان".

ومن المقرر افتتاح أولمبياد طوكيو في 23 تموز المقبل، وقد وضع المنظمون إجراءات صحية صارمة جداً لتنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي "بأمان"، على الرغم من المخاوف الصحية.

وسيتخذ المنظمون قبل نهاية الشهر الحالي القرار بشأن السماح بحضور المتفرجين الأجانب من عدمه.

اقرأ أيضاً: عام الخسائر.. مشاهير من عالم الرياضة رحلوا في 2020