بسبب ظروف الإنتاج.. خمسة مسلسلات لن تعرض في رمضان 2021

تاريخ النشر: 13.04.2021 | 13:35 دمشق

إسطنبول - تلفزيون سوريا

أعلنت العديد من شركات الإنتاج تعثرها في عرض مسلسلاتها خلال شهر رمضان الحالي 2021، بسبب عدم انتهاء الأعمال الفنية في الوقت المناسب، وفيما يأتي قائمة بخمسة مسلسلات كانت تصوّر لدخول السباق الرمضاني، لكن ظروف الإنتاج حالت دون عرضها.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم

أعلن المخرج فادي سليم عن خروج الجزء الثاني من مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" من السباق الرمضاني 2021.

وبررت شركة "فونيكس غروب"، والتي يملكها فادي سليم، أن توقف عرض العمل جاء لأسباب إنسانية لم يحددها، مشيراً إلى أنّ التصوير توقّف قبل أيام دون استكماله، رغم ضغط تصوير مشاهد العديد من الممثلين خلال يوم واحد لالتزامهم بأعمال أخرى وظروف سفر، مضيفاً أنه سيتم العمل على استكمال عمليات التصوير لعرضه بعد انتهاء شهر رمضان.

"مقابلة مع السيد آدم" عمل سوري يدخل في تصنيف مسلسلات الجريمة، تستكمل أحداث الجزء الثاني منه الحبكة التي بدأت في الجزء السابق حيث تتعرض ابنة الدكتور آدم للخطف فيعمل على إيجاد أفراد العصابة التي خطفت ابنته حياة للانتقام منهم.

يعالج العمل قضية الاتجار بالأعضاء البشرية، حيث يؤدي الفنان غسان مسعود شخصية الدكتور آدم خبير في الطب الجنائي، بينما يؤدي الفنان محمد الأحمد شخصية المحقق ورد.

مسلسل السنونو

صرّح الفنان السوري ياسر العظمة بأن مسلسل "السنونو" لن يعرض في رمضان بسبب عدم انتهاء العمليات الفنية.

وقال "العظمة" عبر صفحته الشخصية في فيس بوك "كم كان جميلا أن نلقاكم في شهر رمضان المبارك، وقد وعدتكم لتحقيق ذلك وعدا جميلا متفائلا، وبذلنا كل جهد صادق، لكن العمليات الفنية استغرقت أكثر مما توقعنا"، مضيفاً أن موعد العرض سيتم تأجيله إلى ما بعد شهر رمضان.

يشار إلى أنّ مسلسل "السنونو" من تأليف الفنان ياسر العظمة، وإخراج خيري بشارة، واعتبر العمل بمنزلة إعلان نقطة عودة للفنان ياسر العظمة إلى الدراما بعد غياب امتد لـ 8 سنوات. وسيجمع العمل عدّة ممثلين من الإمارات وسوريا ودول عربية أخرى، متناولاً عدة قضايا "مهمة ومحوريّة" من وحي الواقع.

مسلسل بروكار 2

قال الممثل السوري قاسم ملحو أحد أبطال مسلسل بروكار 2، على صفحته الرسمية في فيس بوك، إنه لن يتم عرض العمل في شهر رمضان 2021.

وحقق مسلسل بروكار في جزئه الأول نجاحاً جماهيرياً كبيراً، ويتحدث المسلسل عن أحوال دمشق أواسط أربعينيات القرن العشرين في أثناء الحرب العالمية الثانية والحالة السياسية الحارقة التي كانت موجودة حينئذ، ضمن بيئة شامية، مسلطاً الضوء على معاناة السكان من بطش قوى الاحتلال الفرنسي وتكاتف جهود القوى السياسية والعسكرية لمقاومتها.

مسلسل ظلّ

أوقفت الشركة المنتجة لمسلسل ظل التصوير نهائياً، وألغت عقود البيع لـ 6 محطات عربية كانت اتفقت معها على عرض المشروع، وذلك تجنباً ومنعاً للوقوع بأي تأخير في تنفيذ المشروع وتسليمه للمحطات في الوقت اللازم، ما قد يضطر الشركة إلى تكبد خسائر إضافية، ويمنعها من تنفيذ شروط العمل بالشكل الذي تراه مناسباً ولائقاً، على أن يتم تصوير العمل في وقت يحدّد لاحقاً، وذلك بحسب معلومات أوردها موقع "ET بالعربي".

مسلسل داون تاون

أعلنت الشركة المنتجة لمسلسل داون تاون عن تأجيل عرض العمل إلى ما بعد شهر رمضان، وقالت في بيان نشرته على حسابها في موقع إنستغرام: "بعد أن تسببت جائحة كورونا بتوقيف التصوير لأكثر من شهر، وإصابة عدد من الممثلات والممثلين و العاملين في المسلسل بحالات كورونا، وفي فترات زمنيّة متلاحقة، مما أدى إلى ضغط كبير في تنفيذ المسلسل

وتابع البيان: "كون "داون تاون" هو عمل ضخم ويحتوي على عدد كبير من مشاهد الأكشن، (..) قررت الشركة عرض المسلسل فور انتهاء شهر رمضان مباشرة".

وشارك في العمل العديد من الوجوه الفنية المشهورة مثل الفنانة وفاء موصللي وعبد المنعم عمايري، أمل بوشوشة، ستيفاني صليبا، هبة نور، وغيرهم. وأخرج العمل زهير قنوع.

مقالات مقترحة
الهند تسجل أكثر من 4000 وفاة بسبب الإصابة بكورونا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا