icon
التغطية الحية

بسبب أزمة المياه.. طفل يدخل في غيبوبة بعد صعقة كهربائية بحماة

2023.05.22 | 13:02 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2023 | 13:02 دمشق

مشفى حماة الوطني (فيس بوك)
مشفى حماة الوطني (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

دخل الطفل محمود جرود في غيبوبة بعد تعرضه لصعق كهربائي في حماة قبل أيام، خلال محاولته تشغيل موتور لضخ المياه من البئر إلى سطح المنزل، حيث تشهد المحافظة أزمة مياه خانقة منذ العام الماضي.

وقال عم الطفل عبد الله جرود، إن الطفل البالغ من العمر 14 عاماً فقد الوعي فوراً بعد الصعق الكهربائي، وجرى نقله من مدينة صوران حيث يُقيم، إلى مشفى العموري الخاص في مدينة حماة على بُعد 18 كم لعدم وجود مشفى مؤهل في صوران، وفق ما نقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام، يوم الإثنين.

ومكث الطفل يومين في المشفى بعد توقف قلبه لنصف ساعة، ثم اضطرت عائلته لنقله إلى مشفى حماة الوطني، لعدم قدرتها على تحمّل تكاليف العلاج في المشفى الخاص الذي كلفهم نحو 1.5 مليون ليرة خلال يوم ونصف.

ورغم مرور نحو أسبوعين على الحادثة، قال رئيس قسم العناية في مشفى حماة الوطني خالد الحكيم، إن "حالة الطفل سيئة، وإنه مازال حتى اللحظة في غيبوبة بعد تعرضه لأذية دماغية شديدة نتيجة نقص الأكسجة".

وبيّن الطبيب، أن الطفل يفتح عينيه بين الحين والآخر، لكنه غير واعٍ وغير متجاوب وموضوع على المنفسة، مشيراً إلى أن نسبة تعافيه ضعيفة على المدى الطويل.

أزمة المياه في حماة

ويشتكي الأهالي في حماة من أزمة مياه خانقة ومستمرة منذ العام الماضي، وفي ناحية صوران حيث أُصيب الطفل محمود جرود يواجه نحو 90 بالمئة من السكان صعوبات بالغة في الوصول إلى المياه.

ويضطر الأهالي في العديد من مناطق حماة لشراء المياه من الصهاريج لتوفير حاجتهم، وهذا ما جرى مع عائلة جرود في يوم الحادثة، حين حاول الطفل تشغيل موتور المياه لسحب المياه من بئر المنزل إلى السطح.

ويعاني السكان في العديد من مناطق سيطرة النظام من أزمة مياه مستمرة منذ سنوات، مثل دمشق وحلب والسويداء، وفي العديد من المناطق يعاني الأهالي من تلوث مصادر المياه ما يتسبب بانتشار الأمراض.