icon
التغطية الحية

بريطانيا تقدّم تدريباً ورواتب لـ4000 مدرّس في شمال غربي سوريا

2024.02.08 | 13:33 دمشق

آنا سنو: الأسد مستمر في قتل شعبه
آنا سنو.. المبعوثة البريطانية إلى سوريا
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قالت المبعوثة البريطانية إلى سوريا آن سنو إن بريطانيا تعتزم تقديم تدريبات ورواتب لنحو أربعة آلاف مدرّس في شمال غربي سوريا.

وأوضحت "سنو" في حديث مع موقع تلفزيون سوريا، أنّ "وزارة الخارجية البريطانية ستقدّم الرواتب والتدريب سنوياً لأكثر من 4000 معلّم في المدارس الابتدائية بمناطق شمال غربي سوريا".

جاء ذلك بعد إعلان "سنو" إطلاق برنامج التعليم الثاني في سوريا، مشيرةً إلى أنّ البرنامج سيوفّر تعليماً عالي الجودة لأكثر من 100 ألف طفل في شمال غربي سوريا".

ويساعد برنامج التعليم السوري في شمال غربي سوريا، المدعوم من بريطانيا، على إبقاء الأطفال في المدارس، ودفع رواتب المعلمين ومعالجة المشكلات النفسية للأطفال خلال الحرب.

وسبق أن أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، منتصف العام 2021، اعتزامها دعم تعليم الأطفال في مناطق النزاعات في العالم، مثل سوريا، بمبلغ 15.8 مليون جنيه إسترليني (نحو 21 مليون دولار)، والعثور على أفضل السبل لتوفير التعليم لأطفال العالم الأكثر حاجة للمساعدة.

آنا سنو.. المبعوثة البريطانية إلى سوريا

عيّنت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية، منتصف أيار 2023، آنا سنو كمبعوثة خاصة جديدة إلى سوريا خلفاً للمبعوث السابق جوناثان هارغريفز.

وحينذاك علّقت "سنو" عبر حسابها في سلسلة تغريدات عبر موقع "إكس": "بدأت هذا الأسبوع كممثل خاص للمملكة المتحدة لسوريا. أنا فخورة بتمثيل المملكة المتحدة، ثالث أكبر مانح للسوريين المحتاجين في جميع أنحاء البلاد".