icon
التغطية الحية

برشلونة يبدأ رحلة الدفاع عن لقب الليغا بتعثّر أمام خيتافي

2023.08.14 | 11:14 دمشق

لقطة من المواجهة بين برشلونة وخيتافي، 13 آب 2023 (رويترز)
لقطة من المواجهة بين برشلونة وخيتافي، 13 آب 2023 (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

تعثّر برشلونة، حامل اللقب، في الجولة الأولى من الليغا الإسبانية، أمام مستضيفه نادي خيتافي الذي فرض عليه التعادل السلبي (0-0)، بعدما لعب أكثر من نصف المباراة ولديه نقص عددي.  

وأهم ما ميّز الشوط الأول من المواجهة الطرد الذي تعرض له البرازيلي رافيينا في الدقيقة (42) بعد نيله بطاقتين صفراوين في ظرف 4 دقائق فقط، إذ نال البطاقة الأولى.

الشوط الثاني، دخله فريق برشلونة بنية الفوز رغم نقصه العددي، وتجلّى ذلك في إقحام المدرب تشافي مهاجمه المغربي عبد الصمد الزلزولي مكان المدافع أندرياس كريستنسن، لكن ذلك لم يغير شيئًا من النتيجة.

ولم تمضِ سوى 12 دقيقة فقط عن بداية الشوط الثاني حتى نال لاعب خيتافي، خايمي ماتا، البطاقة الحمراء بعد جمعه هو الآخر لبطاقتين صفراوين، إذ كان نال البطاقة الأولى في الدقيقة (31) من الشوط الأول.

دخول الزلزولي أعطى حيوية كبيرة لخط هجوم البارسا، لا سيما من خلال انطلاقاته السريعة على الجهة اليسرى، وقد تسببت إحداها في طرد مدربه تشافي هيرنانديز بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (70)، بعدما احتج على تدخلٍ ضد المهاجم المغربي الذي كان متوجهًا إلى المرمى.

وفرض برشلونة ضغطًا كبيرًا على منطقة خيتافي في آخر ربع ساعة، خصوصًا بعد دخول الثنائي الشاب لامين يامال وأنسو فاتي، لكن السيطرة ظلت عقيمة، رغم إضافة الحكم لتسع دقائق وقتًا بدلًا من ضائع.  

وكان لحكم اللقاء دور فاعل ولافت في هذه المواجهة، ففضلا عن إشهاره لـ 10 بطاقات ملونة، 7 صفراء و3 حمراء، فقد أضاف 26 دقيقة كاملة، 10 دقائق في الشوط الأول و16 دقيقة في الشوط الثاني.

ريال بيتيس يهزم فياريال بعقر داره

حقق ريال بيتيس فوزًا مهمًا في مستهل مشواره بالدوري الإسباني، حين تغلب على مضيفه فياريال بنتيجة 1-2، على ملعب "لا سيراميكا".

وتقدّم ريال بيتيس في النتيجة عن طريق أيوزي بيريز في الدقيقة (20) قبل أن يدرك خورخي كوينكا التعادل للفريق الأصفر عند الدقيقة (61)، لكن ويليان جوزيه سجل هدفًا قاتلًا لبيتيس في الدقيقة (90+6) ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة.

بداية واعدة لأوساسونا

في مباراة أخرى، حقق نادي أوساسونا فوزًا سهلًا على مضيفه سيلتا فيغو بثنائية نظيفة (2-0) ليحقق بداية جيدة في مسابقة الدوري الإسباني.

وافتتح أوساسونا التسجيل عن طريق روبن غارسيا في الدقيقة (24) قبل أن يضاعف النتيجة في الشوط الثاني بهدف موي غوميس في الدقيقة (74).

المصدر: winwin