icon
التغطية الحية

ريال مدريد يهزم أتلتيك بيلباو ويتفق مع بديل لـ كورتوا

2023.08.13 | 11:57 دمشق

ريال مدريد يهزم أتلتيك بيلباو بثنائية نظيفة في افتتاحية الدوري الإسباني
ريال مدريد يهزم أتلتيك بيلباو بثنائية نظيفة في افتتاحية الدوري الإسباني
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

تمكّن ريال مدريد من هزيمة أتلتيك بيلباو في أوّل مباراة للموسم الجديد من الدوري الإسباني 2023-24، في حين توصّل إلى اتفاق نهائي مع الإسباني كيبا أريزابالاغا كبديل عن حارسه البليجكي المُصاب تيبو كورتوا.

واستهل الريال مشواره في الموسم الجديد بانتصارٍ ثمينٍ خارج الديار على أتلتيك بيلباو (2-0) في ملعب (سان ماميس)، أمس السبت، ضمن منافسات الأسبوع الأول من المسابقة.

واكتفى الفريق الملكي بهدفين سجّلهما في الشوط الأول، إذ افتتح البرازيلي رودريغو التسجيل في الدقيقة (28) بتسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت الزاوية الضيقة اليسرى لمرمى الإسباني الدولي أوناي سيمون.

ثم عزز الوافد الجديد نجم الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام الفوز بهدفٍ ثانٍ بعدها بثماني دقائق من ركنية قابلها بتسديدة ضعيفة غالطت سيمون ومرّت من فوقه داخل الشباك، ليضع بصمته الرسمية الأولى بقميص الميرينغي.

وبهذه النتيجة يضيف ريال مدريد -فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي- أول 3 نقاط له في الموسم، ليأتي ثانياً خلف جاره المدريدي رايو فايكانو، الذي انتصر خارج قواعده على ألميريا بنفس النتيجة.

في الجانب الآخر، سقط "أسود الباسك" في فخ الخسارة الأولى بالموسم ليبقى فريق بيلباو في قاع الترتيب بلا رصيد مؤقتاً، لحين انتهاء جميع مواجهات الجولة.

ريال مدريد يتوصل إلى اتفاق مع بديل تيبو كورتوا

توصل ريال مدريد إلى اتفاق نهائي مع الإسباني كيبا أريزابالاغا (حارس مرمى تشيلسي الإنكليزي)، من أجل التعاقد معه ليكون خليفة البلجيكي تيبو كورتوا، الذي سيغيب عن الملاعب لفترة طويلة بسبب تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة.

وقال الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، أمس، أنّ ريال مدريد وتشيلسي توصلا إلى اتفاق يقضي بانتقال كيبا إلى قلعة "برنابيو" على سبيل الإعارة لمدة عام واحد، من دون وضع أي بند في العقد يسمح للريال بشراء اللاعب بعد انتهاء فترة الإعارة، ما يعني أن الحارس سيعود إلى لندن في الموسم الموالي.

من جهته، أعطى كيبا موافقته لحمل قميص الملكي في الموسم المقبل، ورفض الانتقال إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني الذي كان يريده لتعويض رحيل السويسري يان سومر إلى إنتر ميلان.

وأشار رومانو إلى أن كيبا سيغيب عن قائمة تشيلسي يوم غد في مواجهة ليفربول لحساب الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، تحسباً لسفره المحتمل إلى مدريد لإتمام صفقة انضمامه إلى النادي الأبيض.

ريال يسابق الزمن لإيجاد بديل كورتوا

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد أشارت إلى أنّ مسؤولي الريال يسابقون الزمن من أجل إيجاد خليفة كورتوا، وطُرِحت بعض الأسماء إلى جانب كيبا، من بينها المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية، وكذا دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد السابق والذي لم يجد ناديًا ينتقل إليه حتى الآن.

من ناحية أخرى، لن يجد تشيلسي مشكلات في مركز حراسة المرمى رغم الرحيل المحتمل لكيبا، الذي كان أساسيًاً في الموسم الماضي، وهذا بالنظر إلى تعاقد النادي مع الإسباني الآخر روبرت سانشيز من برايتون، إذ سيكون الحارس الأساسي الجديد في تشكيلة المدرب ماوريسيو بوكيتينو.

ويعتبر كيبا (28 عاماً) خرّيج أكاديمية أتلتيك بيلباو الإسباني، إذ لعبَ في صفوفه لمواسم عديدة، قبل الانتقال إلى تشيلسي في 2018 بصفقة ضخمة بلغت قيمتها 80 مليون يورو، في حين يمتد تعاقده مع النادي اللندني حتى صيف 2025.

المصدر: winwin