icon
التغطية الحية

بديلاً عن الساعات الذكية.. خاتم جديد من آبل بميزات صحية فريدة

2024.02.22 | 16:27 دمشق

آخر تحديث: 22.02.2024 | 16:27 دمشق

بديلاً للساعات الذكية.. خاتم جديد من آبل بميزات صحية فريدة
بديلاً عن الساعات الذكية.. خاتم جديد من آبل بميزات صحية فريدة
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تعمل شركة آبل الأميركية على تطوير خاتم ذكي يمكن ارتداؤه في إحدى الأصابع لمراقبة القياسات الصحية الخاصة بالمستخدم.

ووفقاً لما ذكره تقرير جديد نشره موقع "Electronic Times" التقني الكوري، فإن آبل تولي السوق اهتماماً وثيقاً؛ بحثاً عن علامات تشير إلى أن الخاتم الذكي سيكون بديلاً رائجاً للساعات الذكية، إذ يمكن ارتداؤه لمدة أطول ويسهل النوم به مقارنة بالساعات الذكية.

ودرست شركة آبل فكرة الخاتم القابل للارتداء لعدة سنوات، إذ سجلت كثيراً من براءات الاختراع المرتبطة به، ومع استعداد شركة سامسونغ لطرح منتجها الخاص في السوق، قد يكون الوقت مناسباً لشركة آبل لطرح خاتم ذكي.

ويقال إن شركة آبل تدرس فكرة الخاتم الذكي بجدية حالياً، إذ تعده توسعاً قابلاً للتطبيق لمجموعة الأجهزة القابلة للارتداء لديها.

منافسة سامسونغ

وتأتي تلك الشائعات الأخيرة المرتبطة بمنتج آبل المزعوم بعد أن أعلنت سامسونغ رسمياً مطلع العام الجاري عزمها طرح خاتم ذكي، ومن المتوقع الكشف عنه منتصف العام الجاري وطرحه في الأسواق خلال النصف الثاني من العام بالتزامن مع طرح الإصدارات الجديدة من هواتفها القابلة للطي.

وبحسب شائعات أخيرة، يُقال إن خاتم سامسونج الذكي سيُطرح بمقاسات مختلفة، وسيقيس تدفق الدم ونسبة تشبع الأوكسجين فيه ومراقبة النشاط الكهربائي للقلب وتتبع النوم، بالإضافة إلى مزايا أخرى للتحكم في الأجهزة المنزلية والدفع الإلكتروني من بُعد.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by The Verge (@verge)

ومن الجدير بالذكر أن هناك بالفعل شركات تطرح منتجات مماثلة مثل شركة أوروا الفنلندية التي باعت ما يزيد على مليون وحدة من خواتمها الذكية منذ إطلاقها عام 2015.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية