icon
التغطية الحية

بحجة إيصال الدعم إلى مستحقيه.. النظام السوري يدرس إلغاء 600 ألف "بطاقة ذكية"

2021.12.21 | 13:01 دمشق

new-project-25.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن رئيس وزراء النظام، حسين عرنوس، أن حكومته تدرس إلغاء آلاف البطاقات الإلكترونية (الذكية)، وذلك بحجة "إيصال الدعم لمستحقيه".

 وقال "عرنوس"، خلال اجتماع عقده مع مجلس محافظة حلب التابع للنظام، إن "الحكومة تدرس بشكل دقيق إيصال الدعم إلى مستحقيه، وهناك نحو 600 ألف بطاقة إلكترونية سيتم تحييدها عن الدعم من أصل نحو 4 ملايين بطاقة".

واعتبر أن حكومة النظام "تقدم الدعم بأشكال مختلفة لقطاعات الصحة والتعليم والزراعة والصناعة والمواد الأساسية، وسواها، من خلال إجراءات متواصلة".

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، عمرو سالم، قد ذكر أن وزارته لم تحدد الشرائح التي ستستبعدهم من الدعم، في حين اعتبر أن القادر على تسديد 50 أو 75 ألف ليرة لوجبة طعام واحدة في مطعم "لا يستحق الدعم، ولا يجوز دعمه على سبيل المثال".

وفي منتصف شهر تشرين الثاني الماضي قال "عرنوس" إن "تخفيف الدعم ضمن شرائح معينة سوف يتم تطبيقه مع بداية العام المقبل وسوف يتم إبعاد حوالي ربع السوريين إلى خارج الدعم".

وتأتي تصريحات حكومة النظام بالتزامن مع رفع أسعار المواد والسلع الأساسية كالمازوت والبنزين والغاز، بالإضافة إلى رفع أسعار الكهرباء والاتصالات.