icon
التغطية الحية

بتقنية الطوب المضغوط.. الهلال الأحمر القطري يفتتح قرية سكنية في جرابلس

2023.01.17 | 18:37 دمشق

مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري خلال افتتاح قرية التراحم – 17 كانون الثاني 2023
مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري خلال افتتاح قرية التراحم – 17 كانون الثاني 2023
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

افتتحت جمعية الهلال الأحمر القطري، اليوم الثلاثاء، قرية "التراحم" السكنية لإيواء النازحين والمهجرين في مدينة جرابلس بريف حلب، شمال غربي سوريا.

وحضر مراسم افتتاح قرية "التراحم" السكنية ممثلون للجهات الشريكة، وهي منظمة آفاد التركية والهلال الأحمر التركي والمجلس المحلي في جرابلس، وفق بيان للهلال الأحمر القطري.

36 شقة مبنية بتقنية الطوب المضغوط

وتتكون قرية التراحم السكنية من 36 شقة مبنية بتقنية الطوب المضغوط (CEB) موزعة على 8 بنايات، بحسب البيان، وهي مزودة ببنية تحتية كاملة من شبكة مياه وصرف صحي وكهرباء وطرق وحدائق، بهدف توفير ظروف المعيشة الكريمة لصالح العوائل الأكثر حاجة وتضرراً من الأرامل والأيتام المقيمين في المخيمات.

الهلال الأحمر القطري يفتتح قرية سكنية في جرابلس

وشارك وفد الهلال الأحمر القطري في توزيع حزم مساعدات شتوية على بعض الأسر السورية المهجرة في مناطق تجمع الخيام حول قرية التراحم السكنية.

مشاريع الهلال الأحمر القطري في الشمال السوري

ونفّذ الهلال الأحمر القطري عشرات المشاريع التنموية والخدمية والإنسانية في الشمال السوري بهدف دعم سكان المناطق والنازحين السوريين من مختلف المدن السورية.

ففي تموز عام 2022، وقع الأمين العام لـ الهلال الأحمر القطري علي بن حسن الحمادي مع رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" يونس سزر اتفاقية لبناء قرية سكنية للنازحين في منطقة الباب شرقي حلب بكلفة 3.5 ملايين دولار. على أن يتم الانتهاء منها خلال عام واحد.

ووفقاً للاتفاقية فإنه سيتم بناء ألف منزل بمساحة 50 متراً مربعاً في الباب الواقع ضمن منطقة عمليات "درع الفرات"، كما سيتم بناء مسجد ومحال تجارية ومستوصف صحي ومدرسة ابتدائية، وفق تنسيقٍ مشترك بين الجهتين التركية والقطرية.

كما أنشأت جمعية الهلال الأحمر القطري ثلاث عيادات متنقلة للصحة النفسية والعقلية، بتمويل من منظمة الصحة العالمية، في شهر حزيران عام 2022، بهدف "الاستجابة السريعة للصحة النفسية لفائدة المتضررين من فيروس كورونا في شمال غربي سوريا".