icon
التغطية الحية

"الهلال الأحمر القطري" يسلّم شقق مشروع "قرية عمران السكنية"

2021.01.07 | 06:23 دمشق

alhlal-alahmr-ynjz-qryt-mran-alsknyt-shmal-swrya.jpg
مشروع قرية عمران السكنية بالقرب من مدينة الباب - الهلال الأحمر القطري
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منظمة "الهلال الأحمر القطري" عن استكمال المرحلة الثانية من المشروع السكني بالقرب من مدينة الباب في ريف حلب، والذي يحمل اسم "قرية عمران السكنية"، بهدف توفير المأوى الآمن والكريم للنازحين في الشمال السوري.

المشروع الذي أقيم على أرض مساحتها 10 آلاف متر مربع، يتكون من 92 شقة سكنية مساحة الواحدة منها 46 متراً مربعاً، تتوزع على 23 مبنى، في كل منها 4 شقق مقسمة على طابقين، وتتكون الشقة الواحدة من غرفتي نوم وصالة معيشة ومطبخ وحمام ودورة مياه.

وجُهزت القرية ببنية تحتية كاملة من كهرباء وشبكتي مياه شرب وصرف صحي، وطرق إسفلتية منارة بالطاقة الشمسية، ويوجد فيها مسجد ومحال تجارية لتخديم المقيمين فيها.

ويهدف المشروع إلى إيواء الفئات الأكثر ضعفاً من النازحين السوريين المقيمين في المخيمات، كالأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وتحسين ظروفهم المعيشية من خلال نقلهم من خيمة مهترئة إلى العيش في منزل حديث، يصون كرامتهم ويحميهم من ظروف الخيام القاسية.

وسلّم "الهلال الأحمر القطري" الشقق السكنية للمستفيدين، الذين تم اختيارهم بعناية، وفقاً لمعايير صارمة، أجراها فريق تقييم الاحتياجات.

وسوف تتم إدارة المدينة وتسيير أمورها من قبل المجلس المحلي لمدينة الباب، وذلك بالتعاون مع لجنة ستتشكل من المستفيدين المقيمين في القرية.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تم افتتاحها نهاية العام 2019، في موقع مجاور لموقع القرية الجديدة، وتضمنت 116 شقة سكنية تم تسليمها للمستفيدين في العام نفسه، وبذلك يصبح مجموع الشقق التي تم بناؤها مع نهاية المشروع 208 شقق، يستفيد منها أكثر من 1200 شخص.

ويعتبر المأوى الاحتياج الأكبر حالياً في مناطق الشمال السوري، حيث يعيش آلاف النازحين في مخيمات عشوائية نتيجة تعرض قراهم ومنازلهم للقصف والدمار، مما يعرض حياتهم للخطر، خصوصاً مع دخول فصل الشتاء وظروفه الجوية الصعبة.

ويوفر المشروع فرصاً للنجاة لهذه الفئة، كما يوفر فرص عمل للعمال والتجار والموردين، مما يسهم في دفع عجلة النشاط الاقتصادي في المنطقة.

 

 

اقرأ أيضاً: الهلال الأحمر القطري ينفذ مشروعاً صحياً في الشمال السوري