icon
التغطية الحية

بالفيديو.. لحظة شن الغارات الأميركية على المواقع الإيرانية في دير الزور

2022.08.25 | 17:40 دمشق

طائرات التحالف الدولي شنت غارات جوية على مواقع للميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور
طائرات التحالف الدولي شنت غارات جوية على مواقع للميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" نفيسة كونافارد، مقطع فيديو للحظة شن طائرات أميركية غارات على مواقع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني بدير الزور، يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت كونافارد في تغريدة على تويتر إن "مقطع الفيديو يوثق الضربة الأميركية في 23 من آب على مواقع الجماعات المدعومة من إيران في دير الزور شرقي سوريا".

غارة التحالف على مقار لـ "الحرس الثوري الإيراني" 

وأول أمس الثلاثاء، شنت طائرات التحالف الدولي غارة جوية على مواقع للميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور، حيث قالت قوات التحالف إن الاستهداف كان "ضرورياً لحماية قواتنا".

وأوضحت قيادة التحالف عبر تغريدة على حسابها في تويتر، أن "الضربات الجوية التي نفذتها القيادة المركزية الأميركية ليلة الثلاثاء، استهدفت منشآت البنية التحتية التي تستخدمها الجماعات التابعة للحرس الثوري الإيراني".

وأضافت: "كانت هذه الضربات تأتي منعاً لهجمات تشنها القوات الموالية لإيران على القوات الأميركية كالتي حدثت في الـ15 من آب الجاري. وهي ضرورية لحماية قواتنا والدفاع عنها وردع الهجمات المستقبلية من قبل الجماعات المدعومة من إيران".

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في بيان مساء أمس الأربعاء، إن "الضربات الجوية في ‎سوريا تظهر أن التزامنا بالتصدي لأنشطة ‎إيران غير مرتبط بنتائج المفاوضات النووية".

هجوم صاروخي على قواعد التحالف الدولي في دير الزور

ومساء الأربعاء، تعرضت قاعدتان عسكريتان لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بريف دير الزور الشرقي، لهجوم صاروخي  مصدره الميليشيات الإيرانية المتمركزة في بادية "الشامية".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن قصفاً صاروخياً استهدف قاعدتين تابعتين للقوات الأميركية في حقل كونيكو النفطي بريف دير الزور الشرقي، مصدره القوات الإيرانية المتمركزة في بادية "الشامية" شرقي دير الزور.

التحالف الدولي يرد على قصف القاعدتين

وقالت قيادة عملية "العزم الصلب" التي تنفذها قوات التحالف الدولي، في بيان نشرته أمس الأربعاء، إن "القوات الأميركية ردت اليوم على الهجمات الصاروخية على موقعين في سوريا، فدمرت ثلاث سيارات ومعدات كانت تستخدم لإطلاق بعض الصواريخ".

وأضافت أن "التقييمات الأولية تشير إلى مقتل اثنين أو ثلاثة من المسلحين المشتبه بهم المدعومين من إيران، من الذين نفذوا إحدى الهجمات خلال الرد الأميركي".