"باب الهوى" يمدّد التسجيل على إجازات العيد ليوم واحد فقط

تاريخ النشر: 06.06.2018 | 10:06 دمشق

تلفزيون سوريا

أعلنت إدارة معبر "باب الهوى" الحدودي في محافظة إدلب، تمديد التسجيل على إجازات عيد الفطر، يوماً واحداً فقط بالنسبة لـ الراغبين المقيمين في تركيا بقضاء إجازة العيد في سوريا.

وقالت إدارة "المعبر" في بيان لها نشرته على حسابها في "فيس بوك"  إنه، وبعد مشاورات مع تركيا، تقرر فتح موقع التسجيل على إجازة عيد الفطر استثناء ليوم واحد فقط (اليوم الأربعاء).

وافتتح موقع التسجيل على الإجازة، في 20 من شهر أيار الفائت، واستمر ذلك بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحاً حتى الـ 4.50 عصراً، قبل أن يغلق منذ أيام قليلة، ويبدأ آلاف السوريين بالدخول إلى محافظة إدلب عبر المعبر.
(رابط التسجيل http://www.suriyeizin.com/Bayramx).

إلى ذلك، نشرت إدارة كل مِن معبري "باب الهوى" غرب إدلب، و"باب السلامة" شمال حلب ومعبر جرابلس شمال شرق حلب، روابط إلكترونية لـ حجز المواعيد، إضافةً لـ تعليمات مهمة لـ السوريين المقيمين في تركيا والراغبين بقضاء إجازات عيدَي الفطر والأضحى في سوريا.

وتسمح تركيا لـ السوريين المقيمين على أراضيها بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

ويقيم في تركيا - حسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية-، نحو 3.2 ملايين سوري معظمهم يخضعون لـ قانون "الحماية المؤقتة" وينتشرون في جميع الولايات التركّية، وخاصة الولايات القريبة مِن الحدود مع سوريا، بينما يقطن نحو 400 ألف ضمن مخيّمات اللجوء على الحدود.

مقالات مقترحة
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين