icon
التغطية الحية

بإنزالين جوّيين.. "التحالف" يعتقل 8 أشخاص في ريف الرقة

2021.12.01 | 17:12 دمشق

إنزال جوي
إنزال جوي لقوات التحالف الدولي في ريف الرقة (إنترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

نفّذت قوات التحالف الدولي بالتنسيق مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس الثلاثاء، إنزالين جوّيين في ريف الرقة، واعتقلت خلالهما ثمانية أشخاص.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ التحالف الدولي نفّذ إنزالاً جويّاً في قرية التريجية غربي الرقة بعد تطويق القرية من قبل "قسد"، واعتقل ثلاثة شبّان من أبناء ريف دير الزور.

والإنزال الثاني نفّذه "التحالف" في قرية السويدية بمنطقة الطبقة جنوب غربي الرقة، واعتقل خلاله خمسة أشخاص من أبناء ريف حماة الشرقي.

وبحسب المصادر فإنّ الاعتقالات بحق الأشخاص الثمانية جاءت على خلفية اتهامهم بـ"العمالة" لتنظيم الدولة (داعش)، وتحت ذريعة "مكافحة الإرهاب".

وأشارت المصادر إلى أنّ المعتقلين كانوا مقيمين في المناطق التي اعتُقلوا منها، منذ 5 سنوات، ولم يتعرّضوا طوال تلك السنين لأي عملية اعتقال أو استجواب أمني، ما أثار استغراب الأهالي من تنفيذ عمليتي إنزال لاعتقالهم.

وسبق أن ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسيّة، أنّ قوات أميركية بالتنسيق مع "قسد" نفّذت، مطلع تشرين الأول الماضي، عملية إنزال جوي في قرية شنينة بريف الرقة، واعتقلوا خلالها عائلة من أبناء القبائل العربية.

يشار إلى أن التحالف الدولي بقيادة أميركا نفّذت العديد مِن عمليات الإنزال الجوي في أرياف الحسكة ودير الزور والرقة شمال شرقي سوريا، اعتقلت خلالها العديد مِن عناصر تنظيم الدولة (داعش)، رغم إعلان "قسد"، يوم 23 من آذار 2019، سيطرة قواتها بشكل كامل على آخر معاقل "التنظيم" في بلدة الباغوز شرق دير الزور،.

اقرأ أيضاً.. إنزال جوي شرق دير الزور.. ما الذي جرى في قرية الزر؟