icon
التغطية الحية

بالتعاون مع قسد.. إنزال جوي لـ"التحالف" شرق الفرات (صور)

2020.06.14 | 13:20 دمشق

anzal_jwy_2.jpg
إنزال جوي لـ قوات التحالف في سوريا (SOJTF)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفّذت قوات التحالف الدولي بالتعاون مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، عملية إنزال جوي في المناطق التي تسيطر عليها "قسد" شرق الفرات في سوريا.

وقالت غرفة عمليات "العزم الصلب" التابعة للتحالف إنها نفّذت، يوم الخامس مِن شهر حزيران الجاري، إجراء "إعادة تزويد بالإمدادات" عبر عملية إنزال بالمظلات في مناطق سيطرة "قسد".

وأضافت غرفة العمليات - عبر تغريدة نشرتها على حسابها في تويتر - أن العملية نُفّذت للدلالة على "الشراكة الدائمة بين قسد وقوات التحالف للحفاظ على الاستقرار شمال شرقي سوريا".

وسبق أن أرسل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، أواخر شهر نيسان الماضي، إمدادات إلى قواعده في مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد قالت، منتصف العام 2019، إنها ستبقي قواتها المسلّحة في سوريا، تزامناً مع إعلان "البنتاغون" بمواصلة إرسال المساعدات العسكرية إلى "قسد" لـ محاربة خلايا تنظيم "الدولة"، رغم أنها أصدرت قراراً، عام 2018، يقضي بسحب قواتها مِن هناك.

يشار إلى أن قوات التحالف الدولي بقيادة أميركا، نفّذت العديد مِن عمليات "الإنزال الجوي" في أرياف الحسكة ودير الزور والرقة، اعتقلت خلالها العديد مِن عناصر تنظيم "الدولة"، رغم إعلان "قسد"، يوم 23 من آذار 2019، سيطرة قواتها بشكل كامل على آخر معاقل "التنظيم" في بلدة الباغوز شرق دير الزور، بعد معارك بين الطرفين استمرت قرابة 5 سنوات، وسط غطاء جوي وفّره "التحالف".

اقرأ أيضاً.. حملة أمنية لـ"قسد" والتحالف في ريفي الحسكة ودير الزور