انفجار أمام مركز تجاري تركي في العراق | فيديو

انفجار أمام مركز تجاري تركي في العراق | فيديو

أمام "ماكسي مول" ضمن منطقة زيونة بالعاصمة العراقية بغداد (متداول)
أمام "ماكسي مول" ضمن منطقة زيونة بالعاصمة العراقية بغداد (متداول)

تاريخ النشر: 05.08.2022 | 18:16 دمشق

إسطنبول - متابعات

انفجرت عبوة ناسفة وضعها مجهولون، فجر اليوم الجمعة، أمام مركز تسوق تركي وسط العاصمة العراقية بغداد، دون أن تتسبب في سقوط إصابات.
ونقل موقع قناة "السومرية" عن مصدر أمني قوله إن "الانفجار تم بوساطة عبوة ناسفة محلية الصنع كانت موضوعة أمام "ماكسي مول" ضمن منطقة زيونة بالعاصمة بغداد".
وأضاف أن "الانفجار خلف أضراراً مادية كبيرة بالمول، دون تسجيل إصابات بشرية".

 


ويأتي هذا الاستهداف بعد اتهامات جهات عراقية لتركيا كانت قد نفتها أنقرة باستهداف قرية سياحية في قضاء زاخو بمحافظة دهوك التابعة لإقليم كردستان العراق يوم 20 تموز الماضي.

 

تركيا تنفي استهدافها لمنطقة مدنية شمالي العراق

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قوله إنه "بحسب المعلومات الواردة من قواتنا المسلحة، لم ننفذ أي هجوم ضد المدنيين (في دهوك العراقية)".
وأضاف: "نرفض الاتهامات الموجهة إلينا ومستعدون للتعاون مع السلطات العراقية"، مشيراً إلى وجود "منظمات إرهابية ما تزال موجودة في أراضي العراق، منها حزب العمال الكردستاني - PKK".
وتابع: "مرة أخرى نرجو من الله الرحمة على أرواح أشقائنا الـ9 الذين توفوا (من جراء الهجوم في دهوك) ونتمنى الشفاء للجرحى، وقلنا إنه بإمكاننا نقل الجرحى إلى تركيا إذا اقتضت الحاجة".

وشدّد الوزير التركي على أنّ "العالم كله يعلم بأن تركيا لم تشن في أي وقت هجمات ضد المدنيين، وتواصل كفاحها ضد الإرهاب وفقا للقانون الدولي"، لافتاً إلى أنّ القوات التركية تستهدف دائماً تنظيم "PKK" أو ذراعه السوري "وحدات حماية الشعب - YPG".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار