icon
التغطية الحية

تركيا: لم ننفّذ أي هجوم ضد مدنيين في العراق ونرفض الاتهامات

2022.07.21 | 13:17 دمشق

جاويش أوغلو
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، إنّ بلاده لم تنفّذ أي هجومٍ ضد مدنيين في العراق، رافضاً الاتهامات العراقية بشأن ذلك.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن "جاويش أوغلو" أنّه "بحسب المعلومات الواردة من قواتنا المسلحة، لم ننفذ أي هجوم ضد المدنيين (في دهوك العراقية)".

وأضاف: "نرفض الاتهامات الموجهة إلينا ومستعدون للتعاون مع السلطات العراقية"، مشيراً إلى وجود "منظمات إرهابية ما تزال موجودة في أراضي العراق، منها حزب العمال الكردستاني - PKK".

وتابع: "مرة أخرى نرجو من الله الرحمة على أرواح أشقائنا الـ9 الذين توفوا (جراء الهجوم في دهوك) ونتمنى الشفاء للجرحى، وقلنا إنه بإمكاننا نقل الجرحى إلى تركيا اذا اقتضت الحاجة".

وشدّد الوزير التركي على أنّ "العالم كله يعلم بأن تركيا لم تشن في أي وقت هجمات ضد المدنيين، وتواصل كفاحها ضد الإرهاب وفقا للقانون الدولي"، لافتاً إلى أنّ القوات التركية تستهدف دائماً تنظيم "PKK" أو ذراعه السوري "وحدات حماية الشعب - YPG".

مقتل 9 مدنيين بقصف استهدف دهوك العراقية

وأمس الأربعاء، قُتل تسعة مدنيين وجرح آخرون، بقصفٍ استهدف قرية سياحية في قضاء زاخو بمحافظة دهوك التابعة لإقليم كردستان العراق.

ووجّهت السلطات العراقية اتهاماً لـ تركيا بارتكاب ما وصفته بـ"انتهاك صريح وسافر للسيادة العراقية"، في حين ندّدت وزارة الخارجية التركية بالهجوم، داعيةً السلطات إلى "التعاون للكشف عن الجناة الحقيقيين للهجوم".