icon
التغطية الحية

انفجارات في محيط الباب وبزاعة شرقي حلب وأنباء عن اندلاع نيران

2023.07.05 | 21:03 دمشق

انفجارات في محيط الباب وبزاعة شرقي حلب وأنباء عن اندلاع نيران
انفجارات في محيط الباب وبزاعة شرقي حلب وأنباء عن اندلاع نيران
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفاد مراسل "تلفزيون سوريا" بأن أصوات انفجارات سُمعت في محيط بلدتي الباب وبزاعة شرقي حلب، مشيراً إلى أن طائرات حربية تابعة للنظام السوري والقوات الروسية حلقت في المكان.

وقالت مصادر محلية إن نيراناً اندلعت ناتجة عن انفجار بوالين حرارية أصدرت أصواتاً عالية، مشيرة إلى أن أصوات صواريخ جو - جو ناتجة عن تدريبات قوات النظام وروسيا.

غارة على الباب وبزاعة

من جانبها، قالت "شبكة أخبار الشمال المحرر" عبر "تليغرام" إنه "لا يوجد تنفيذ للطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية في محيط مدينتي الباب وبزاعة شرقي حلب"، مضيفة أن "الأصوات التي تُسمع هي لسقوط بقايا صواريخ حرارية في أثناء مناورات روسية في المنطقة".

تدريبات عسكرية جوية بين النظام السوري وروسيا

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، الأدميرال أوليج جورينوف، أن تدريبات عسكرية مشتركة للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي الروسية ونظيرتها في قوات النظام السوري، ستبدأ اليوم الأربعاء في سوريا، وتستمر ستة أيام.

وأوضح المسؤول الروسي أنه "من المقرر في إطار التدريب التطرق إلى مسائل العمل المشترك للطيران والدفاع الجوي وقوات الحرب الإلكترونية رداً على الضربات الجوية".

ومن حين إلى آخر تجري روسيا تدريبات عسكرية مشتركة ومناورات مع قوات النظام السوري، في محاولة لإبراز مدى نفوذها العسكري في سوريا.