icon
التغطية الحية

انتفاضة السويداء تتواصل وسط أجواء الحداد على ضحايا "مجزرة عرمان"| فيديو + صور

2024.01.19 | 14:56 دمشق

سادت أجواء الغضب والحداد على مظاهرة ساحة الكرامة عقب مقتل المدنيين في بلدتي عرمان وملح ـ خاص
سادت أجواء الغضب والحداد على مظاهرة ساحة الكرامة عقب مقتل المدنيين في بلدتي عرمان وملح ـ خاص
السويداء ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

جدد أهالي السويداء صباح اليوم الجمعة، انتفاضتهم الشعبية للشهر السادس على التوالي وسط حالة من الغضب والحزن على ضحايا القصف الجوي الذي طال المدنيين في بلدتي عرمان وملح جنوبي المنطقة.

وحمل المتظاهرون صورا لضحايا القصف الجوي، وشعارات منددة بالاستهداف العشوائي للمدنيين داخل المجمعات السكنية، متهمين سلاح الجو الأردني بالتواطؤ مع النظام السوري على المتاجرة بأرواح ودماء السوريين.

جدارية للمعتقلين من ساحة الكرامة إلى الساحات السورية

وفي الوقت نفسه ختمت ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء اليوم أسبوع المطالبة بالمعتقلين والمغيبين في معتقلات النظام السوري بلوحة فنية تجمع صور عشرات المعتقلين السوريين وتمتد لأكثر من 300 متر، حيث جاب بها المتظاهرون ساحة الكرامة وسط هتافات تطالب بالحرية للمعتقلين وتدعو المجتمع الدولي للكشف عن مصير آلاف المعتقلين والمغيبين قسرياً في سجون النظام.

وقُسمت هذه اللوحة التي رسم صورها الفنان "علي نيوف" إلى ثلاثة أقسام لتضم في قسمها الأول صوراً لأطفال قضوا في سجون النظام، والقسم الثاني للنساء المعتقلات والثالث للرجال، على أن يبدأ مشروع هذه الجدارية من ساحة الكرامة في السويداء وتمتد إلى باقي الساحات في سوريا لتصل لأكثر من 1000 متر ومئات الصور، بعد أن يوقع عليها المتظاهرون تأكيدا على شهادتهم على حقبة من زمن الظلم والاضطهاد في البلاد.

مجزرة عرمان

ليلة الأربعاء- الخميس، قتل 10 مدنيين "جلّهم من الأطفال والنساء"، بغارات جوية يرجّح أنها لطائرات حربية أردنية، استهدفت بلدتي عرمان وملح جنوب شرقي ريف السويداء.

وأوضحت (شبكة السويداء 24) المحلية، أنه في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، شُنّت ضربات جوية متزامنة على الأحياء السكنية في بلدتي عرمان وملح المتجاورتين، مضيفاً أن الغارات تسببت بـ "مجزرة راح ضحيتها 10 قتلى في عرمان"، بينما تسببت بأضرار مادية لحقت ببعض منازل بلدة ملح.

وقالت (شبكة الراصد) المحلية، إن الضحايا التسعة هم: (العقيد نزيه صالح الحلبي وإقبال حسين الحلبي وتركي صالح الحلبي وفاتن سعيد أبو شاهين والطفلة فرح تركي الحلبي والطفلة ديما تركي الحلبي". بالإضافة إلى (عمر سلمان طلب ووالدته آمال عطا زين الدين وعمته اتحاد جادو طلب).