icon
التغطية الحية

انتحار شاب سوري "شنقاً" في ريف طرطوس

2021.10.06 | 19:19 دمشق

صافيتا
مديرية منطقة صافيتا بريف طرطوس (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام موالية لـ نظام الأسد، اليوم الأربعاء، بأنّ شاباً أقدم على الانتحار بشنقِ نفسه في قرية "بويضة السويقات" بمنطقة صافيتا في ريف طرطوس.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن الطبيب الشرعي غياث علي أنّه كشف، أمس الثلاثاء، على جثة الشاب علي محمد الذي وُجد ميتاً وهو معلّق بحبل على شجرة في قرية "بويضة السويقات" غربي صافيتا.

وبحسب الطبيب فقد تبيّن عدم وجود أي دلائل جرمية وأن سبب الوفاة يعود لأخذه مادة سامة والانتحار شنقاً من خلال حبل رُبط بشجرة "زنزلخت"، مقدّراً أن عملية الانتحار جرت نحو منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء.

وقال مصدر في شرطة صافيتا أنّ الشاب وُجد مشنوقاً في قريته، مضيفاً أنّ شرطة المنطقة اتخذت الإجراءات المطلوبة وسلّمت الأمر للقاضي المختص، الذي باشر تحقيقاته لمعرفة ملابسات وخلفيات الحادث.

وذكرت بعض المصادر الأهلية أن الشاب "مهذب وفقير وليس لديه مشكلات مع أحد وقد يكون دافعه للانتحار حالته المادية الصعبة التي منعته وتمنعه من بناء بيت له والزواج بالفتاة التي يحبها، أو قد تكون هناك أسباب أخرى سيكشفها التحقيق القضائي".

يشار إلى أنّ حالات الانتحار في مناطق سيطرة قوات نظام الأسد ازدادت، مؤخّرأً، ويعدّ الفقر والأوضاع الاقتصادية السيئّة في مقدمة الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى اتخاذ القرار بإنهاء حياتهم، فضلاً عن ظروف الحرب والبطالة والضغوط النفسيّة والاجتماعية.