icon
التغطية الحية

امرأة تعاني من سماع أصوات غريبة بأذنها.. والسبب "عش عنكبوت" |فيديو

2023.12.27 | 17:51 دمشق

آخر تحديث: 27.12.2023 | 17:51 دمشق

امرأة تعاني من سماع أصوات غريبة بأذنها.. والسبب "عش عنكبوت"
امرأة تعاني من سماع أصوات غريبة بأذنها.. والسبب "عش عنكبوت"
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن صدمة كبيرة عاشتها سيدة بريطانية تدعى "لوسي وايلد" (30 عاماً) عندما اكتشفت أن السبب وراء الأصوات الغريبة التي تسمعها في أذنها هو "عش عنكبوت".

وقالت السيدة البريطانية إنها بدأت تشعر منذ عدة أيام بألم في أذنها يرافقه سماع أصوات غريبة، مما دفعها إلى الذهاب إلى أحد المستشفيات القريبة عليها لإجراء فحص ومعالجة ذلك.

وكانت المفاجأة عندما وصلت "لوسي وايلد" إلى المستشفى، وأجرى لها الأطباء فحصاً شاملاً للأذن، حيث اكتشفوا وجود عنكبوت حي وقد صنع عشاً بداخل أذنها.  

وبينت السيدة البريطانية أنها كانت تعتقد في بداية الأمر أن الصوت الغريب والألم الذي كان تشعر به ناجم عن وجود شمع داخل أذنها، إلا أنه وعند الفحص تبين لها أن السبب عنكبوت موجود داخل أذنها.

وأوضحت أن الأطباء أجروا على الفور عملية لاستخراج العش والعنكبوت، مشيرة إلى أن العملية تمت بنجاح، لكنها أصيبت بالتهاب شديد في الأذن بعدها.

وأضافت: "أمضيت عيد ميلادي الثلاثين في المستشفى.. كل هذا بسبب عنكبوت صغير".

دخول الحشرات الحية إلى الأذن

يمكن للحشرات أن تدخل إلى الأذن في أثناء نوم الشخص لا سيما عند النوم خارج المنزل وغيرها من الطرق، وتظهر على الشخص أعراض الألم والانزعاج والتورم وقد يرافقها خروج دم من الأذن. 

وقد تموت الحشرة من تلقاء نفسها أو قد تبقى على قيد الحياة وتسبب العديد من المضاعفات مثل حصول تمزق في طبلة الأذن أو التهابات وغيرها الكثير.

أعراض وجود حشرة حية في الأذن

  • شعور بالحكة أو الدغدغة في الأذن.
  • أصوات طنين.
  • صوت مكتوم في الأذن المصابة.

ويحذر الأطباء من استخدام قطعة قطن أو أي أداة فحص أخرى لأن ذلك قد يدفع الحشرة إلى الداخل بشكل أكبر ويحتمل أن يؤدي إلى تلف الأذن الوسطى أو طبلة الأذن.