icon
التغطية الحية

الولايات المتحدة تقر أول دواء مضاد لكورونا عن طريق الفم

2021.12.23 | 00:44 دمشق

2021-12-22t174749z_101029030_rc2rjr9v85ue_rtrmadp_3_health-coronavirus-omicron.jpg
سيدة تجري فحصا للكشف عن كورونا في نيويورك ـ رويترز
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أقرت السلطات الصحية الأميركية، الأربعاء، أول دواء مضاد لفيروس كورونا يمكن تناوله في المنزل عن طريق الفم لتجنب مضاعفات الفيروس.

ويأتي الكشف عن الدواء الذي طال انتظاره في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة ارتفاعا في عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن كورونا، ووسط تحذير مسؤولي الصحة من تسونامي إصابات جديدة ناجمة عن متحور أوميكرون .

وذكرت وكالة أسوشييتد برس أن وكالة الغذاء والدواء الأميركية أقرت الدواء الذي أنتجته شركة فايزر للاستخدام من قبل الكبار والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 أو أكثر والذين ثبت إصابتهم بفيروس كورونا ويواجهون مخاطر دخول المستشفى.

وأضافت الوكالة أن الدواء المسمى "باكسلوفيد" هو وسيلة أسرع وأرخص لمعالجة عدوى كورونا المبكرة، رغم أن الإمدادات الأولية للدواء ستكون محدودة للغاية.

 يذكر أن عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو، أعلن أن المدينة ستقدم 100 دولار لمن يتلقون التطعيمات المعززة ضد فيروس كورونا حتى 31 كانون الأول الجاري.

ومنذ اكتشاف "أوميكرون" لأول مرة في دولة جنوب أفريقيا، أواخر تشرين الثاني الماضي، واصل المتحور الانتشار في أكثر من 70 دولة، ووصفته منظمة الصحة العالمية بـ"المثير للقلق".