icon
التغطية الحية

"أوميكرون" يتسبب بتأجيل منتدى "دافوس" الاقتصادي 2022

2021.12.20 | 17:42 دمشق

world-economic-forum-credit-us-embassy-bern-eric-bridiers_680318_highres.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي، تأجيل اجتماعه السنوي في سويسرا "دافوس 2022"، في ظل استمرار حالة عدم اليقين بشأن تفشي متحور كورونا الجديد "أوميكرون".

وأوضح المنتدى في بيان، يوم الإثنين، أنه كان من المقرر عقد الاجتماع السنوي في دافوس كلوسترز، سويسرا في الفترة بين 17-21 كانون الثاني المقبل، "ومن المقرر الآن عقده أوائل الصيف".

وأشار المنتدى إلى أن المشاركين سينضمون بدلاً من ذلك، إلى سلسلة رئيسية من جلسات "حالة العالم" التي تجمع قادة عالميين عبر الإنترنت للتركيز على تشكيل الحلول للتحديات الأكثر إلحاحاً في العالم.

وعلى الرغم من البروتوكولات الصحية الصارمة للاجتماع، فإن قابلية انتقال "أوميكرون" وتأثيره على السفر والتنقل جعلت التأجيل ضرورياً.

ولفت المنتدى إلى أنه "لطالما كانت صحة وسلامة جميع المشاركين في الاجتماعات الفعلية - المشاركين والمتعاونين والمجتمع المضيف - على رأس أولويات المنتدى".

من جانبه، قال كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، إن "تأجيل الاجتماع السنوي لن يمنع التقدم من خلال استمرار الاجتماعات الرقمية لقادة الأعمال والحكومة والمجتمع المدني".

ما هو منتدى "دافوس"؟

المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"،‏ هو منظمة دولية غير ربحية مستقلة مناط بها تطوير العالم عن طريق تشجيع الأعمال والسياسات والنواحي العلمية وكل القادة المجتمعيّين من أجل تشكيل الأجندة العالمية والإقليمية والاقتصادية. 

أُسِّس المنتدى على يد أستاذ الأعمال كلاوس شواب عام 1971 في كولوجني التابعة لجنيف في سويسرا كما افتتحت في عام 2006 مكاتب إقليمية في بكين ونيويورك.