إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات

تاريخ النشر: 16.04.2021 | 15:25 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أصيب حوالي 5 آلاف و800 شخص في الولايات المتحدة بفيروس كورونا، رغم حصولهم على اللقاحات المضادة.

جاء ذلك في بيان صادر عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة "CDC" الخميس، حسب ما نقلت صحيفة "يو إس أيه توداي".

ومن بين المصابين ما يقرب من 400 حالة اقتضت حالتهم الاحتجاز في المستشفى، كما توفي 74 شخصا وفق المصدر.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 40 في المئة من الإصابات كانت لأشخاص تبلغ أعمارهم 60 عاما أو أكثر، بينما لم تظهر على 29 في المئة أي أعراض.

وأفادت المتحدثة باسم المؤسسة الصحية الأميركية، كريستين نوردلوند، بأن جميع اللقاحات المتاحة "أثبتت فعاليتها في الوقاية من الإصابة بأعراض خطيرة، والاحتجاز في المستشفى، والوفاة".

غير أنها أشارت إلى أنه كما هو الحال مع اللقاحات الأخرى، يتوقع حدوث طفرات وإصابة الآلاف بكورونا مجددا، حسب المصدر ذاته.

وفي الولايات المتحدة، تم توزيع أكثر من 255 مليون جرعة من لقاحات كورونا، بينهم 198 مليون شخص حصلوا على جرعة واحدة، حتى صباح الخميس، وما يقرب من 78.5 مليون شخص تلقوا جرعتين، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.

وحتى مساء الخميس، سجلت الولايات المتحدة منذ بداية الجائحة أكثر من 32 مليونا و210 آلاف إصابة بكورونا، وما يزيد على 578 ألف وفاة، حسب موقع "وورلد ميتر" المعني برصد تطورات الفيروس.

ويعد لقاح "فايزر ـ بيونتيك" أول لقاح أجازته إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية للاستخدام الطارئ، و طورته شركتا "فايزر" الأميركية و"بيونتيك" الألمانية، كما أقرت استخدام لقاح مودرنا الأميركي، ولقاح "جونسون آند جونسون" قبل أن توصي بتعليق استخدامه. 

 

مقالات مقترحة
الهند تسجل أكثر من 4000 وفاة بسبب الإصابة بكورونا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا