icon
التغطية الحية

الولايات المتحدة تدين قصف روسيا لمحطة مياه رئيسية في إدلب

2022.01.05 | 17:32 دمشق

fiv9hmrxiag3zky.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دانت الولايات المتحدة الأميركية اليوم الأربعاء، القصف الروسي الذي أخرج محطة مياه "العرشاني" الرئيسية عن الخدمة والتي تغذي مدينة إدلب وما حولها.

وقالت السفارة الأميركية في دمشق على حسابها في تويتر إن الولايات المتحدة تدين الهجمات التي تضر بالبنية التحتية المدنية الحيوية بما في ذلك محطة مياه قرب إدلب والتي تخدم الآلاف من السوريين.

 

 

ودعت الولايات المتحدة إلى وقف فوري للتصعيد من قبل النظام السوري وروسيا واحترام وقف إطلاق النار في سوريا.

وتسبب قصف جوي روسي قبل ثلاثة أيام بخروج محطة المياه الرئيسية المغذية لمدينة إدلب شمالي سوريا عن الخدمة بشكل كامل.

ودان فريق منسقو استجابة سوريا بأشد العبارات جريمة استهداف إحدى محطات المياه في إدلب والتي أدت إلى أضرار مادية وإصابات بين عمال المحطة، وحرمان مئات الآلاف من المدنيين من خدمات المياه ضمن مدينة إدلب.

وصعّدت روسيا من هجماتها على مدن وبلدات شمال غربي سوريا بعد انتهاء الجولة الأخيرة الـ 17 من مفاوضات أستانا، وأكد فريق "منسقو استجابة سوريا" أن "الجرائم المستمرة بحق أبناء الشعب السوري تعزز القناعات بعزوف قوات النظام وروسيا عن السلام ونزوعها نحو العدوان الدائم".

وخلال الأيام الأخيرة، شنت قوات النظام وروسيا هجمات استهدفت المدنيين في محافظة إدلب وريف حلب، كان آخرها غارات شنتها الطائرات الحربية الروسية في الدقائق الأولى من العام الجديد، أمس السبت، استهدفت عدة مناطق في محافظة إدلب، أسفرت عن مقتل طفلين وامرأة.