icon
التغطية الحية

الهلال الأحمر القطري يطلق حملة لإنشاء مدينة للأيتام الناجين من زلزال تركيا

2023.06.15 | 10:08 دمشق

مدينة حياة شهير
إطلاق مدينة حياة شهير لمتضرري زلزال تركيا والعالم
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أطلق الهلال الأحمر القطري، حملة خيرية لحشد الدعم لإنشاء مدينة "الحياة شهير" بمدينة إسطنبول التركية، لإيواء الطلاب الأيتام المتضررين من زلزال تركيا وغيرهم من الأيتام في العالم.

وذكر "الهلال الأحمر القطري" في بيان، يوم الأربعاء، أن المبادرة تهدف إلى تلبية احتياجات هؤلاء الطلاب الأساسية والاهتمام والعناية بهم لضمان كرامتهم الإنسانية، بحسب وكالة "قنا" القطرية.

وأردف البيان أن المبادرة تسعى لتوفير مأوى آمن متكامل مجهز بالكامل ومستدام للأطفال الذين فقدوا ذويهم في زلزال تركيا، وغيرهم من الأيتام من عدة دول في العالم للتخفيف من معاناتهم وتعزيز اندماجهم في المجتمع بشكل فعال، ما يساهم في بناء قدراتهم والنهوض بمجتمعاتهم.

كم شخصاً سيستفيد من المشروع؟

من جانبه، قال فيصل محمد العمادي الأمين العام بالوكالة للهلال الأحمر القطري، خلال مؤتمر صحفي بهذه المناسبة، إن هذا المشروع يأتي في ظل تداعيات الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا في شهر شباط الماضي، واستمرار معاناة ملايين المتضررين، وخاصة الأطفال الأيتام الذين فقدوا أهلهم وذويهم في أثناء الكارثة.

ودعا جميع القادرين من أهل قطر إلى التضامن مع ضحايا هذه المأساة الإنسانية، ومساعدتهم على التعافي من المحنة الجسدية والنفسية التي مروا بها، وتوفير بيئة تربوية آمنة ومناسبة لتنشئتهم الشخصية والاجتماعية السليمة.

ولفت إلى أن الهلال الأحمر القطري سيعمل على تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع المنظمات والجهات ذات الصلة في تركيا.

من جانبه، قال الدكتور عايض دبسان القحطاني رئيس مشروع مدينة "الحياة شهير"، إن هذا المشروع يسعى لبناء مدينة متكاملة تتسع لنحو 1200 يتيم من متضرري الزلزال وغيرهم من الأيتام في العالم، متوقعاً الانتهاء منه في غضون 24 شهراً.