icon
التغطية الحية

الهلال الأحمر القطري والتركي يجتمعان لبحث احتياجات سوريا وتركيا بعد الزلزال

2023.02.15 | 13:30 دمشق

مسؤولون في الهلال الأحمر القطري والتركي (إنترنت)
مسؤولون في الهلال الأحمر القطري والتركي (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يجري مسؤولون في الهلال الأحمر القطري والهلال الأحمر التركي لقاءات لبحث الاحتياجات العاجلة المطلوبة للاستجابة الإنسانية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وشمالي سوريا.

والتقى الدكتور محمد صلاح مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري بالدكتور كرم كينيك رئيس الهلال الأحمر التركي في مقر الهلال الأحمر التركي في مدينة غازي عنتاب التركية.

وناقش الجانبان الاحتياجات العاجلة المطلوبة للاستجابة الإنسانية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وشمالي سوريا، وأهم ما قدمه وسيقدمه الهلال الأحمر القطري للمساهمة في دعم جهود الهلال الأحمر التركي واستمرار الاستجابة الإنسانية لضحايا الزلزال.

وحضر اللقاء كل من رئيس المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في تركيا، مازن عبد الله، ومدير مكتب الهلال الأحمر التركي في غازي عنتاب، فاتح كوكجان.

حملة عون وسند

وكانت دولة قطر  أطلقت حملة "عون وسند" لجمع تبرعات وتقديمها لمنكوبي الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا الإثنين الماضي.

ودعا التلفزيون القطري الحكومي منذ الأسبوع الماضي، إلى المشاركة في حملة إغاثية اعتباراً من مساء غد الجمعة، بهدف التبرع ومساندة منكوبي الزلزال في سوريا وتركيا تحت مسمّى "عون وسند".

ونشر التلفزيون القطري تغريدة عبر حسابه على تويتر قال فيها: "شاركونا حملتنا الإغاثية عون وسند لمساندة أهلنا في سوريا وتركيا يوم الجمعة الساعة الخامسة والنصف مساءً على شاشة تلفزيون قطر".