icon
التغطية الحية

قوافل مساعدات قطرية جديدة تدخل إلى شمال غربي سوريا |فيديو

2023.02.13 | 18:04 دمشق

دخول قوافل مساعدات قطرية جديدة من معبر باب الهوى إلى إدلب
قافلة مساعدات قطرية في معبر باب الهوى (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

دخلت اليوم الإثنين قوافل مساعدات قطرية جديدة من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، إلى مناطق شمال غربي سوريا لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب المنطقة فجر الإثنين الفائت.

وقال مراسل تلفزيون سوريا في معبر باب الهوى، إن القافلة هي استمرار لسلسلة من قوافل المساعدات الإنسانية التي دخلت سابقاً إلى شمال غربي سوريا.

وأضاف أن القافلة تحتوي على مواد إغاثية ومستلزمات طبية ويرافقها كوادر من الهلال الأحمر القطري. مبيناً أن عملية توزيع المساعدات ستجري عن طريق الهلال الأحمر القطري ومنظمة قطر الخيرية بشكل مباشر.

وأكد الفريق المرافق للقافلة أن قطر ستستمر بتقديم المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الزلزال شمال غربي سوريا طالما هناك حاجة إلى ذلك.

جسر جوي لتقديم المساعدات 

والسبت، قال المسؤول عن الفريق القطري العقيد مبارك الكعبي، في تصريح لتلفزيون سوريا، إنَّ جسراً جوياً سيستمر، بتوجيه من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتقديم المساعدات للمتضررين في سوريا وتركيا.

وكانت دولة قطر قد أطلقت حملة "عون وسند" لجمع تبرعات وتقديمها لمنكوبي الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا الإثنين الماضي.

ودعا التلفزيون القطري الحكومي حينئذ إلى المشاركة في حملة إغاثية تهدف إلى التبرع ومساندة منكوبي الزلزال في سوريا وتركيا تحت مسمّى "عون وسند".

وشهدت عدة مناطق في شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا، فجر الإثنين، عدة زلازل هي الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، متسببة بكارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف آلاف الضحايا، وما تزال المنطقة تشهد هزات ارتدادية لغاية اليوم لكنها أقل قوة.