icon
التغطية الحية

الهجري يعلّق على استهداف محتجي السويداء بالرصاص ويدعو "للجهاد" ضد إيران

2023.09.13 | 15:59 دمشق

الهجري يعلّق على استهداف محتجي السويداء بالرصاص ويدعو "للجهاد" ضد إيران
الهجري يعلّق على استهداف محتجي السويداء بالرصاص ويدعو "للجهاد" ضد إيران
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

هاجم الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ حكمت الهجري، يوم الأربعاء، حزب البعث وأعضاءه في السويداء، في وقت دعا فيه إلى "الجهاد" ضد الميليشيات الإيرانية.

وقال الهجري، في خطاب ألقاه بمضافته أمام جمع من أهالي السويداء: "أنا غير متفاجئ مما حصل – في إشارة إلى إطلاق النار على المحتجين - وأعرف أن أي سوء سيصيبنا سيكون بسبب الحزبيين".

وأضاف أن "الساحات لنا يوم ويومين، شهر وشهرين، سنة وسنتين ولن نتراجع"، داعياً المحتجين إلى البقاء في الساحات والميادين "حتى تحقيق المطالب المحقة".

وهدد الهجري بأن "أي جهة ستأتينا بالسوء سوف تلقى مصير كل معتدٍ أتى أرضنا غازياً"، بحسب تعبيره.

ودعا الشيخ "عائلات الجبل" لبث التوعية بين أبنائها على مختلف توجهاتهم بالانتباه من الفتنة التي يسعى إليها النظام وأعوانه من قيادات حزبه.

الهجري يدعو "للجهاد" ضد الميليشيات الإيرانية

ودعا الهجري إلى "الجهاد" ومقاومة الميليشيات الإيرانية بالقول: "الميليشيات الإيرانية محتلة لأراضينا والجهاد ضدها واجب".

وكان قد أصيب 3 محتجين برصاص حرس مبنى قيادة فرع حزب البعث في مدينة السويداء، خلال محاولتهم إغلاق المبنى صباح يوم الأربعاء.

ونشرت شبكة "السويداء 24" فيديو يظهر حرس مبنى قيادة فرع حزب البعث في مدينة السويداء وهم يطلقون النار لتفريق مجموعة من المحتجين كانوا يحاولون إعادة إغلاق المبنى.

مظاهرات السويداء

ودخلت مظاهرات السويداء جنوبي سوريا، أسبوعها الرابع وسط تأكيد على مطالب التغيير السياسي وإسقاط النظام السوري.

وتشهد ساحة الكرامة وسط السويداء مظاهرات يومية للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل رئيسه بشار الأسد، كما تشهد مدن وقرى المحافظة وقفات ومظاهرات ليلية للتأكيد على المطالب السياسية بالانتقال السياسي وتطبيق القرار 2254.