icon
التغطية الحية

"النواب الأميركي" يمرر مشروع قانون لمكافحة "الإسلاموفوبيا" قدّمته إلهان عمر

2021.12.16 | 07:28 دمشق

163962675659845_p14432313.jpg
ينص القانون على إنشاء مكتب خاص داخل وزارة الخارجية لمكافحة "الإسلاموفوبيا" على مستوى العالم - Getty
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

صدّق مجلس النواب الأميركي على مشروع قانون، قدمته النائبة الديمقراطية إلهان عمر، لمكافحة ظاهرة "الإسلاموفوبيا" حول العالم، رداً على تصريحات عنصرية وجتها النائبة الجمهورية لورين بويبرت ضد عمر.

وصوّت لصالح مشروع القانون 219 نائباً في مجلس النواب مقابل 212، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأميركية.

وفي تغريدة لها عبر "تويتر"، قالت إلهان عمر بعد إقرار القانون "نحن نقترب خطوة واحدة من ضمان أن لدينا الموارد اللازمة للدفاع عن حقوق الإنسان، ووقف الكراهية ضد المسلمين في جميع أنحاء العالم".

 

 

وذكرت شبكة "CNN" أن مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، صوّت لصالح تمرير مشروع قانون إلهان عمر لإنشاء مكتب خاص داخل وزارة الخارجية لمكافحة "الإسلاموفوبيا" على مستوى العالم.

وقالت إن هذا التصويت جاء بعد أسبوع من تقديم الديمقراطيين التقدميين في الكونغرس مشروع قانون منفصل لطرد النائبة بويبرت من لجان الكونغرس، بسبب تصريحاتها التي وصفت فيها إلهان عمر، المسلمة من أصول صومالية، بأنها "إرهابية".

ومن شأن مشروع القانون معالجة تزايد حوادث "الإسلاموفوبيا" حول العالم، ولايزال يتعين تمريره من قبل مجلس الشيوخ قبل تحويله إلى الرئيس جو بايدن للتوقيع عليه ليصبح قانوناً.

ووفق "CNN"، فإن مشروع القانون كان مطروحاً في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب منذ أشهر، لكن تم التصويت عليه خارج إطار اللجنة بعد تعرض رئيسة المجلس نانسي بيلوسي لضغوط متزايدة من أعضاء في حزبها لاتخاذ إجراءات شديدة ضد بويبرت بسبب تصريحاتها العنصرية.