icon
التغطية الحية

ساوت أميركا وإسرائيل بـ "حماس" و"طالبان".. هجوم حاد على النائبة إلهان عمر

2021.06.11 | 07:47 دمشق

1623322847162.jpg
النائبة عن الحزب الديمقراطي إلهان عمر - Getty
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وجه نواب ديمقراطيون يهود في مجلس النواب انتقادات للنائبة الديمقراطية عن ولاية مينيسوتا، إلهان عمر، بعد تغريدة لها، قالت فيها إن "الولايات المتحدة وإسرائيل وحماس وطالبان ارتكبوا جرائم لا توصف".

وأصدر 12 يهودياً من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين بياناً دعوا فيه عمر "لتوضيح كلامها بوضع الولايات المتحدة وإسرائيل في نفس فئة حماس وطالبان"، معتبرين أن "مساواة الولايات المتحدة وإسرائيل بحماس وطالبان هو هجوم مضلل"، وفقا لما نقل موقع "أكسيوس".

وأضاف البيان أن "تجاهل الاختلافات بين الديمقراطيات التي تحكمها سيادة القانون والمنظمات التي تنخرط في الإرهاب يعكس في أسوأ الأحوال تحيزًا عميق الجذور"، مشيرين إلى أن "الانتقادات الخاطئة توفر غطاء للجماعات الإرهابية".

 

 

من جانبها، ردت النائبة إلهان عمر على منتقديها، في تغريدة قالت فيها إنه "من المخجل للزملاء الذين يتصلون بي عندما يحتاجون إلى دعمي، أن يصدروا الآن بياناً يطلبون فيه توضيحاً، بدلاً من الاتصال".

وأضافت أن "الإيحاءات المعادية للإسلام في هذا البيان مسيئة. المضايقات المستمرة وإسكات الموقعين على هذه الرسالة أمر لا يطاق".

وأكدت النائبة عمر أن "الاستشهاد بقضية مفتوحة ضد إسرائيل والولايات المتحدة وحماس وطالبان في المحكمة الجنائية الدولية ليس مقارنة أو تحيزاً عميق الجذور. قد يحاولون تقويض هذه التحقيقات أو إنكار العدالة لضحاياهم، لكن التاريخ يقول إنه لا يمكن إخفاء الحقيقة أو إسكاتها إلى الأبد".

 

 

وكانت النائبة إلهان عمر، مع عدد من النواب الديمقراطيين الآخرين، انتقدوا إسرائيل بشدة في أعقاب اعتدائها الشهر الماضي على قطاع غزة.

يشار إلى أن مجلس النواب الأميركي وافق، في وقت سابق، على قرار من قبل الديمقراطيين يدين معاداة السامية، رداً على تعليقات النائبة عمر على إسرائيل، كما اتهم الجمهوريون منذ فترة طويلة عضو الكونغرس الديمقراطية عن مينيسوتا بـ "معاداة السامية"، وهي التهمة التي نفتها.