النقيب سعيد نقرش يظهر في فيديو بثه خاطفوه

تاريخ النشر: 27.05.2018 | 12:05 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

بث حساب مجهول على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو للنقيب سعيد نقرش مدير المكتب السياسي للواء شهداء الإسلام – درايا وقائد اللواء سابقا والذي تم اختطافه من قبل مجهولين في مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي في الـ 21 من شهر نيسان الماضي.

ويظهر النقيب نقرش في الفيديو مكبل اليدين وبوضع مُزر، حيث تحدث عن تواصل المخابرات التركية والعالمية والأمريكية مع أبو وائل قائد اللواء من أجل المشاركة بمحادثات أستانا، كما أن أبو وائل اتصل به من أجل المشاركة بمحادثات أستانا من أجل المشاركة في المؤتمر والحديث باسم اللواء.

ويضيف النقرش بأنه خلال مشاركته بمؤتمر أستانا تم مطالبة اللواء بمقاتلة المتطرفين من جبهة النصرة بالتعاون مع الغرب مقابل إطلاق سراح الأسرى.

ومن خلال حديثه تظهر بشكل جلي على النقرش علامات الاضطراب والتوتر وعدم تناسق الأفكار.

ونقل موقع نداء سوريا عن مصادر مقربة من عائلة النقيب أن الخاطفين تواصلوا معهم وطلبوا فدية مقدارها 150 ألف دولار مقابل الإفراج عنه، وهددوا بتصفيته بحال لم تتم الاستجابة لطلباتهم، خاصة أن عائلة النقيب لم تتمكن حتى الآن من جمع المبلغ المطلوب.

وكانت هيئة تحرير الشام التي تم اتهامها باختطاف النقيب سعيد النقرش نفت في وقت سابق أن تكون وراء عملية الاختطاف.

يذكر أن النقيب سعيد نقرش الذي ينحدر من مدينة الضمير في القلمون الشرقي كان قائد لواء شهداء الإسلام في مدينة داريا والذي كان يضم معظم الثوار في المدينة التي قاومت قوات النظام لعدة سنوات قبل أن يتم تهجيرها إلى الشمال السوري.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا