icon
التغطية الحية

النظام يوقف الانتساب للميليشيات الموالية له في الرقة

2021.10.16 | 15:59 دمشق

16036449431624709887.jpg
عناصر من قوات النظام (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا بأن "قوات النظام أوقفت عمليات الانتساب للميليشيات الموالية لها في معدان والسبخة وريفيهما شرقي الرقة، من دون معرفة أسباب ذلك، في ظل تخوف الميليشيات من تفكيكها أو دمجها في إحدى الفرق العسكرية".

وأضافت المصادر "أبلغت قيادة قوات النظام شرقي الرقة قيادة الدفاع الوطني وميليشيا البوحمد إيقاف عمليات الانتساب لصفوفهم، وتقديم جميع البيانات الخاصة بمقاتليهم خلال مدة 72 ساعة مع تواريخ انتسابهم، في ظل أنباء عن محاولة النظام تقليص أعداد هذه الميليشيات والعمل على دمجهم في تشكيلات جيش النظام الرسمية".

وتنشط في ريف الرقة الشرقي ميليشيات إيرانية وميليشيات موالية للنظام تشمل ميليشيا الدفاع الوطني و"جيش العشائر" (ميليشيا "البوحمد").

وتعتبر ميليشيا "البوحمد" وميليشيا الدفاع الوطني من التشكيلات غير الرسمية والتي تتلقى رواتبها من النظام بقيمة 75 ألف ليرة سورية شهرياً.

ودعمت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني ميليشيا البوحمد في الآونة الأخيرة بالسلاح والأموال في محاولة منها لاستمالتها باعتبارها تضم عشائر المنطقة من دون تعليق من النظام الذي بدأ على ما يبدو بتحجيم هذه الميليشيات عبر دمجها أو تقليص أعدادها.