النظام يفرض الحراسة القضائية على "سيريتل"

تاريخ النشر: 05.06.2020 | 15:42 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قضت محكمة القضاء الإداري التابعة لنظام الأسد، بفرض الحراسة القضائية على شركة سيريتل التي يملكها رجل الأعمال وابن خال بشار الأسد رامي مخلوف، وذلك في وثيقة نشرتها المحكمة على صفحتها في فيس بوك.

وأصدر النظام قرارا بالتحفظ على الأصول التي يملكها مخلوف، للتخلف عن سداد ضرائب للجهة المسؤولة عن تنظيم الاتصالات السورية تقدر بنحو 134 مليار ليرة، أي نحو 77 مليون دولار بسعر الصرف في السوق الموازية حاليا.

وجاء في وثيقة المحكمة أنها حكمت بفرض "الحراسة القضائية على الشركة المدعى عليها (شركة سيريتل موبايل تيليكوم) وتسمية الشركة السورية للاتصالات ممثلة برئيس مجلس إدارتها حارسا قضائيا لهذه المهمة".

وكان مخلوف قد وصف التحفظ على الأصول بأنه غير قانوني ومحاولة من النظام لوضع يده على الشركة، حيث كشفت الإجراءات الأخيرة النزاع العلني غير المسبوق داخل النظام في سوريا.

وأضافت المحكمة في منشورها على فيس بوك أن قرار فرض الحراسة القضائية على سيريتل اتخذ "ضمانا لحقوق الخزينة العامة وحقوق المساهمين في الشركة".

اقرأ أيضاً: رامي مخلوف يهدد نظام الأسد: الأيام القادمة حاسمة.. ستذهلون

وتحدث مخلوف عن النزاع في ثلاث رسائل مصورة ناشد من خلالها بشار التدخل لإنقاذ شركته. وفي آخر ظهور له قال مخلوف إنه طُلب منه الاستقالة كرئيس لشركة سيريتل، وأواخر الشهر الماضي منعت المحكمة مخلوف من السفر مؤقتا لحين تسوية الأمر.

وهدد مخلوف الإثنين الماضي النظام عبر منشور على صفحته في فيس بوك، قائلا إن الأيام القادمة حاسمة، وأشار إلى وجود "قوة إلهية" ستزلزل الأرض تحت "أقدام الظالمين" في إشارة إلى نظام الأسد.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا