icon
التغطية الحية

النظام يعين قادة جدداً لفروعه الأمنية والعسكرية في الرقة

2021.06.05 | 10:15 دمشق

2019-10-22t143237z_702228543_rc1dee45d980_rtrmadp_3_syria-security-idlib-assad.jpg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أجرى نظام الأسد تغييرات جديدة شملت قادة عسكريين وأمنيين في محافظة الرقة عقب الانتهاء من "الانتخابات الرئاسية" في مناطق سيطرته.

وأفادت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا اليوم السبت أن "وزارة الدفاع" التابعة للنظام عينت اللواء سهيل فياض الأسعد قائدا للفرقة الخامسة دبابات في حين عُيِّن اللواء محيي الدين سلامة خلفا له كمسؤول اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة الرقة.

وعينت "وزارة الداخلية" العميد عبد المنعم نبهان قائدا لقوات الشرطة في محافظة الرقة.

وبحسب المصادر ينحدر سلامة من بلدة بلقسة في ريف حمص الغربي وكان قائد الفرقة 11 دبابات ومتهما بعمليات تصفية بحق المدنيين في ريف حمص الشرقي وبضلوعه في تصفية ضباط بصفوف قوات الأسد بتهمة محاولة الانشقاق.

وأوضحت أن الأسعد ينحدر من قرية شين في محافظة حمص وشغل سابقا منصب نائب الفرقة الخامسة وقيادة “اللواء 134” بمدينة ازرع شمالي درعا ومتهم بارتكاب مجازر وانتهاكات بحق المدنيين في درعا.

وأجرى نظام الأسد في آذار الفائت تغييرا في رئاسة ثلاثة فروع أمنية لديه في كل من الرقة ودير الزور والحسكة، حيث عيّن العميد بسام شحادة رئيسا لفرع أمن الدولة في الرقة.

وعيّن العميد عبد الرحمن نجم رئيسا لفرع أمن الدولة بدير الزور وذلك بعد نحو شهرين من إقالة العميد دعاس دعاس الذي كان رئيسا لفرع أمن الدولة في دير الزور لسنوات طويلة.

وعيّن النظام العميد إبراهيم الحريري رئيسا لفرع أمن الدولة في الحسكة وأتى تعيين الحريري في ظل ظرف أمني معقد كانت تعيشه الحسكة إذ شهدت تلك الفترة توترا أمنيا بين قوات نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" حيث كانت تعمل الأخيرة على إخراج النظام من كامل المحافظة إلى القطع العسكرية في أطرافها.