icon
التغطية الحية

"أمن الدولة" يستولي على 6 شاحنات مساعدات في البوكمال

2020.11.15 | 14:39 دمشق

qwat_alnzam.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

استولى عناصر من فرع أمن الدولة التابع لقوات الأسد، اليوم الأحد، على شاحنات مساعدات غذائية تابعة للهلال الأحمر في مدينة البوكمال التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن عناصر أمن الدولة أجبروا متطوعي الهلال الأحمر على تسليمهم ست شاحنات مساعدات غذائية كانت في طريقها لمدينة البوكمال لتوزيعها على الأهالي.

وأضافت المصادر أن عناصر أمن الدولة طلبوا تسليم المساعدات من قبلهم للأهالي، فيما أكدت المصادر أن عناصر النظام يطلبون مبلغ ألفي ليرة سورية لقاء كل سلة غذائية يوزعونها على الأهالي.

وأشارت المصادر أن العناصر سرقوا كميات كبيرة من المساعدات ووزعوها على عناصرهم وعناصر آخرين وباعوا المتبقي منها للأهالي، بأسعار متفاوتة.

وفي وقت سابق من الشهر الفائت لجأت الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد، لقطع مئات الأشجار المثمرة والحراجية من بساتين مدينة البوكمال التي تسيطر عليها في محافظة دير الزور.

وتعتبر الميليشيات الإيرانية "البوكمال" سوقاً للبضائع المهربة، حيث تشتري المواد الغذائية والخضراوات من المدينة بالإجبار من التجار، وتنقلها عبر معابر التهريب نحو العراق بهدف بيعها هناك أو إرسالها إلى إيران، وهو ما دفع بالفرقة الرابعة للتدخل والمطالبة بحصة من أرباح التهريب عبر فرض الإتاوات على الحواجز وتشييد مكتب لمراقبة الشاحنات وفرض الضرائب عليها عند الحدود مع العراق.

اقرأ أيضاً: الأسعار ارتفعت بالبوكمال.. عودة التهريب بين سوريا والعراق (صور)

اقرأ أيضا: الصراع على معبر "البوكمال" يرفع الأسعار في دير الزور