النظام يحرم قرى وادي بردى من المياه والكهرباء

تاريخ النشر: 08.08.2020 | 16:40 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

اشتكى الأهالي في قرى منطقة وادي بردى، من نقص الخدمات التي تقدمها حكومة نظام الأسد للمنطقة ومنها الكهرباء ومياه الشرب.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، إن حكومة النظام تزود المنطقة بالكهرباء لمدة نصف ساعة يومياً ما يتسبب بقطع مياه الشرب عن المنازل التي تصلها المياه عبر مضخات كهربائية تركب على شبكة المياه الرئيسية.

وأضافت المصادر أن المياه تنقطع بشكل يومي لفترة تصل إلى 12 ساعة بشكل متقطع، ما يحرم الأهالي من الحصول على مياه الشرب ويلجؤون إلى مياه آبار بعضها غير صالح للشرب.

وتسببت هذه الآبار مطلع العام الحالي بعشرات حالات التسمم في بلدتي أشرفية الوادي وجديدة الشيباني، بعد  شرب  مياهها  الملوثة  وتراوحت تلك الحالات بين الإسهال والإقياء.

وأشارت المصادر، أن المنطقة تعاني من نقص المياه رغم وجود نبع عين الفيجة فيها، والذي يسقي خمسة ملايين نسمة في محافظتي دمشق وريفها، غير أن حكومة النظام تستخدم مياهه لتجهيز المسابح والمرافق السياحية بدلاً من تزويد السكان بالمياه.

وسيطرت قوات النظام وميليشيا حزب الله مطلع عام 2017، على منطقة وادي بردى بعد تهجير الآلاف من سكانها إلى محافظتي إدلب وحلب، ممّن رفضوا التسوية مع النظام، وتعاني المنطقة أيضا من نقص المراكز الصحية والمدارس في أسلوب جديد ينتهجه النظام لمعاقبة المناطق التي خرجت ضده.

درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%