icon
التغطية الحية

النظام يتعهد لميليشياته باسترداد حي طي من قسد بعد "الانتخابات"

2021.05.03 | 16:52 دمشق

5e3b722dbb7a7b4d3292fbee3381edcb_xl.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعهد نظام الأسد لعناصره وميليشياته في مدينة القامشلي، باسترداد المناطق التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مؤخراً، بعد معارك مع ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأناضول، إن محافظ الحسكة التابع للنظام، غسان خليل، التقى الجمعة، بممثلين عن عشائر حي "طي" بالقامشلي، الذي سيطرت عليه قسد، وتعهد باستعادته بعد الانتخابات الرئاسية للنظام المزمعة في 26 أيار الجاري.

وأضافت المصادر، أن ضباطاً في النظام التقوا كذلك الميليشيات المسلحة التابعة لهم ووعدوهم باسترداد ما سيطرت عليه قسد بعد إجراء "الانتخابات الرئاسية".

وفي سياق متصل، وصل يوم السبت الفائت ضابط رفيع المستوى ممثلاً عن اللواء علي مملوك، رئيس مكتب الأمن القومي للنظام، والتقى في مطار القامشلي بممثلين عن قسد، مطالبا إياهم بالانسحاب من الحي أو "تحمل عواقب عدم الانسحاب".

وفي 22 نيسان الماضي، سيطرت قسد على حي "طي" أحد أكبر أحياء القامشلي، بعد معارك مع "الدفاع الوطني"، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وشهدت مدينتا القامشلي والحسكة خلال الأشهر الماضية اشتباكات بين قوات النظام وقسد نتج عنها سقوط قتلى من الجانبين، وتوقفت تلك الاشتباكات بتدخل روسي.

وتسيطر قسد على معظم محافظة الحسكة وريفها، فيما يقتصر وجود قوات النظام على مربعين أمنيين في مدينتي الحسكة والقامشلي ومطار القامشلي، وبعض النقاط العسكرية والقرى.